رغم تطبيق الاتفاق.. نظام الأسد يهدد مدينة طفس بالقوة العسكرية

جسر – درعا

أخبر نظام الأسد وجهاء مدينة طفس بريف درعا بعدم رضاه عن عملية تسليم الأسلحة، وأعطاهم مهلة لتسليم عدد إضافي، مهدداً بالخيار العسكرية.

وبحسب ما أفاد تجمع أحرار حوران، فإن اللجنة الأمنية التابعة للنظام أخبرت وجهاء مدينة طفس بريف درعا الغربي، عن عدم رضاها بعدد الأسلحة التي تسلّمتها اليوم، والبالغ عددها 51 موزّعة بين بنادق رشاشة وقواذف RPG، بعضها تم جمعه من قبل عشائر المدينة، وبعضها الأخير يعود لعناصر النظام الذين تم أسرهم في 29 تموز الفائت تضامناً مع درعا البلد.

وأمهل النظام الوجهاء خلال اجتماع معهم، انتهى ليلة أمس السبت في مدينة درعا، حتى عصر الأحد، من أجل تسليم عدد آخر من الأسلحة الرشاشة التابعة للنظام، مهدداً بالخيار العسكري في حال عدم التنفيذ.

وكانت قد دخلت قوات النظام صباح أمس السبت إلى مدينة طفس، وأجرت عملية التسوية لعدد من المطلوبين والمنشقين عنها، وتسلمت قطع سلاح، بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة الأمنية مع أعضاء من اللجنة المركزية لريف درعا الغربي ووجهاء المدينة في 16 أيلول الجاري.

وعقدت اتفاقات مشابهة خلال الشهر الجاري، في درعا البلد وبلدتي اليادودة والمزيريب بريف درعا الغربي، في سعي من نظام الأسد لبسط سيطرته الكاملة على محافظة درعا.

قد يعجبك ايضا