“روسيا اليوم” تنشر مقطع فيديو يظهر لحظة الانفجار الذي أدى لإصابة مراسلتها وفاء شبروني

جسر: متابعات

أصيبت مراسلة قناة روسيا اليوم في سوريا، الصحفية وفاء شبروني خلال تغطيتها للمعارك في معرة النعمان شمال سوريا.

وبحسب قناة روسيا اليوم فإن الإصابة جاءت نتيجة، انفجار كان مصدره إحدى الذخائر التي خلفتها فصائل المعارضة، ولم يتعرض فريق التصوير لإصابات.

بدورهم، قال ناشطون موالون للنظام إن الإصابة جاءت نتيجة انفجار حزام ناسف استهدف فريق روسيا اليوم.

ونشرت القناة مقطع فيديو يظهر في بدايته صوت شبروني وهي تتكلم مع من يقود السيارة، ليعقبه انفجار لا يتضح مصدره، ومن ثم يهرع من معها لطلب الإسعاف.

وفي اتصال هاتفي مع مدير مشفى حماه “سليم خلوف” أوضح أنه فور وصولها قام فريق الطوارئ المنقذ، بتقييم الحالة الإسعافية، وتم تأمين المجرى الهوائي.

وقال الطبيب “في التقييم الأولى هناك شظايا متفرقة في أنحاء الوجه، وتهتك في الأنسجة الرخوة في الوجه والفكين، وتم إجراء تصوير طبقي محوري”.

وأضاف” قمنا بعملية تفجير الصدر الايسر، وهناك جرح قاطع للجفن العلوي الايسر، ووذمة قرنية شاملة، مع وذمة في الملتحمة، ونزف تحت الملتحمة، أما العين اليمنى فيها جروح متفرقة لكن وضعها جيد ومستقر”.

ولفت الطبيب، قمنا بالاسعافات الأولية وهي تخضع لجراحة في الفم والوجه والفكين لترميم التهتك، وبسؤاله إن كانت قد تجاوزت مرحلة الخطر أوضح الطبيب أنها الآن على جهاز التنفس وتخضع لعمل جراحي.

ووفاء شبروني من مواليد عام ١٩٨٦، تخرجت من كلية الإعلام بجامعة دمشق عام ٢٠٠٨، عملت في وسائل إعلام محلية كقناة الدنيا، ورافقت جيش النظام في معارك كثيرة، لتنتقل للعمل مع قناة روسيا اليوم.

قد يعجبك ايضا