روسيا تطلق مناورات جوية مع قوات النظام في سوريا

جسر – متابعات

بدأت القوات الروسية في سوريا مناورات جوية مشتركة مع قوات نظام الأسد، اليوم الأربعاء، وذلك بعد أيام من اتهامات روسية لطائرات التحالف الدولي، بخرق الاتفاقات بهذا الشأن، في سوريا.

وأعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، أوليغ غورينوف، أنه “تنطلق ابتداء من 5 يوليو مناورات روسية سورية مشتركة على الأراضي السورية، وتستمر 6 أيام”.

وأضاف أنه “من المقرر خلال التدريبات العمل على مسائل العمل المشترك للطيران، والقوات، ووسائل الدفاع الجوي، والحرب الإلكترونية خلال صد الهجمات الجوية”.

وأشار إلى أنه “تم تسجيل 9 انتهاكات لسلامة الطيران في الأجواء فوق مناطق شمال سوريا من قبل طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة”.

واعتبر أن “زيادة عدد الرحلات الجوية غير المنسقة تؤدي إلى تصعيد التوتر، ولا تساهم في التعاون المتبادل والبناء. نذكركم بأن الجانب الروسي غير مسؤول عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة للطائرات المسيّرة”، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

يأتي ذلك في خضم توتر عسكري متزايد خلال الأسابيع الماضية، بين القوات الروسية والأمريكية، في سوريا، حيث تتهم موسكو واشنطن بخرق الاتفاقات والتحضير لهجمات “استفزازية” لتشويه “صورة” نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا