روسيا محرومة من المشاركة في كأس العالم “قطر2022” وبقية المنافسات الكبرى ﻷربع سنوات

أسوشيتد برس

جسر: متابعات:

لن يتمكن الرياضيون الروس من التنافس في أولمبياد طوكيو 2020 أو بارالمبياد بكين 2022، فضلا عن بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

أسوشيتد برس

فقد قررت اللجنة التنفيذية لـ”الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات-وادا” بالإجماع، حرمان روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى لمدة أربع سنوات، اليوم أمس الاثنين، في اجتماعها في مدينة لوزان السويسرية، ، بحسب ما أفادت وكالة “تاس” الروسية.

وجاء القرار بعد توصيات من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لـ”وادا”، بمنع روسيا من المشاركة في الأولمبياد لمدة أربع سنوات، بدعوى “التلاعب في بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات”.

كما فرضت اللجنة التنفيذية لـ”وادا” حظرا لمدة أربع سنوات على اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية الروسية، وهي عقوبات تستطيع روسيا الطعن بها أمام محكمة التحكيم الرياضية-كاس.

وكان الكشف الكامل عن بيانات مختبر موسكو، شرطا رئيسيا لإعادة روسيا الى كنف العائلة الدولية من قبل “وادا” في أيلول/سبتمبر 2018. لكن “وادا” رأت أن هذه البيانات خضعت لعملية تزوير وتلاعب.

وتم فرض حظر على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا” منذ قرابة ثلاثة أعوام بعد تكشف فصول برنامج تنشط ممنهج انخرطت فيه مختلف أجهزة الدولة الروسية بين العامين 2011 و2014.

قد يعجبك ايضا