زعيم كوريا الشمالية يعدم 5 أعضاء من حكومته بسبب انتقادهم له

أفادت صحيفة “ديلي ميل” أنّ زعيم كوريا الشمالية أمر بإعدام خمسة موظفين في وزارة الاقتصاد تجرؤوا على انتقاد سياسة الزعيم الكوري”كيم جونغ أون” الاقتصادية

جسر:صحافة:

أفادت صحيفة “ديلي ميل” أنّ زعيم كوريا الشمالية أمر بإعدام خمسة موظفين في وزارة الاقتصاد تجرؤوا على انتقاد سياسة الزعيم الكوري”كيم جونغ أون” الاقتصادية.

وبحسب الصحيفة فمن المرجح أنّ مسؤولي الحزب الشيوعي قُتلوا رمياً بالرصاص في 30 يوليو الماضي، بعد التحدث علناً عن سياسات النظام الاقتصادية التي جعلت البلاد واحدة من أفقر دول العالم.

وأضافت الصحيفة أن تفاصيل محادثتهم قد تم إبلاغ رؤسائهم بها قبل أن يتم استدعاؤهم إلى اجتماع واعتقالهم من قبل الشرطة السرية، حيث كان الرجال الخمسة  يحضرون حفل عشاء، وناقشوا خلاله علانية الركود الاقتصادي في البلاد، وكذلك الحاجة إلى الإصلاح الصناعي مع استمرارها في إنتاج القليل من السلع الاستهلاكية لمواطنيها الفقراء.
كما أفادت التقارير أن الموظفين تحدثوا أيضًا عن حاجة كوريا الشمالية للسعي للتعاون الأجنبي من أجل التغلب على العقوبات التجارية التي تلوح في الأفق، وأنه تم إبلاغ رؤساء وزارة الاقتصاد، وكذلك كيم جونغ أون نفسه، بهذا الحديث قبل أن تبدأ السلطات التحقيق معهم.

الموظفون تم استدعاؤهم إلى اجتماع قبل إلقاء القبض عليهم، وإجبارهم على الاعتراف بتقويض النظام وإعدامهم، كما تم نقل عائلاتهم إلى أحد المعسكرات السياسية، التي تضم المنشقين السياسيين، وذلك حسب ما أوردت ديلي ميل.

قد يعجبك ايضا