زهير رمضان “نقيباً للفنانين” وقيادي في “حزب البعث” يتدخل للسماح للإعلاميين بالتصوير (فيديو)

جسر: متابعات:

فاز زهير رمضان في انتخابات نقابة الفنانين التابعة للنظام، لخمس سنوات جديدة، حائزاً على النسبة العليا من الأصوات، إلا أنه تعرض لانتقادات شديد، وخاصة أنه منع الصحافة من تغطية عملية انتخابه.

ونشر موقع الوطن أون لاين الموالي فيديو بالصوت والصورة لتعليق الفنانين على عملية انتخاب النقيب الجديد، وخاصة لجهة منع  وسائل الإعلام من تغطيتها.

وشارك في التصويت 85 فنانا وفنانة، لانتخاب 11 عضواً منهم لمجلس نقابة الفنانين من أصل 24 مرشحاً، نجحوا بالوصول إلى المرحلة النهائية، بعد أن انسحب كل من سحر فوزي ورباب كنعان، وحسام بريمو، والراحل مأمون الفرخ.

وقال الموقع إن “نقيب الفنانين زهير رمضان، طلب من كل وسائل الإعلام الخاصة الخروج من القاعة للبدء بمراسم الانتخابات”، قبل أن ينقل الموقع ذاته عن رمضان نفيه أنه منع وسائل الإعلام الخاصة من حضور الانتخابات، في حين وصف الفنان فادي صبيح القرار بأنه غير حضاري.

الفنان عارف الطويل قال إن “أي وسيلة إعلام مرخصة في سوريا لها الحق أن تغطي أي مناسبة انتخابية وغير انتخابية، ولست مع منع التغطية لأي حدث”.

بدوره قال المرشح السابق فادي صبيح “الاعلام صوتنا وانتم تنقلون صوتنا، ما حصل أمر هذا أمر غير حضاري”.

أما الفنانة ريم عبد العزيز فدافعت عن منع الإعلام من التصوير قائلة “انتم مكانكم في الحفظ والصون ولا تحتاجون إلى واسطة، ولكن بعض الاجراءات تتطلب ترتيبات، نحن نحترم قرار القيادة وقرار النقابة فالقرار ليس شخصياً أو ضد الصحافة”.

وعلق الفنان مصفظى الخاني على فوز رمضان بالقول “الأخ الغالي فادي صبيح ، ما كتير بقدم أو بأخر عدم نجاحك اليوم بانتخابات نقابة الفنانيين، الانتخابات يلي حاولو يمنعوا وسائل الإعلام من حضورها في مخالفة واضحة لقانون الإعلام السوري وللقوانين والمراسيم السورية”.

وأضاف:”السؤال : ما دامت انتخابات نزيهة ، فمن شو خايفين ؟!!! ولماذا تحاولون منع الاعلام من حضور الانتخابات على غير العادة !!!! ولماذا سمحتم لبعض وسائل الاعلام الرسمية من الدخول ( بعد ) صدور النتائج”.

 

وانتهت المرحلة الأخيرة من انتخابات نقابة الفنانين بفوز قائمة الفنان زهير رمضان ، وأعلنت النتائج الرسمية حسب عدد الأصوات كالتالي:
١- نزيه أسعد ٧١ صوتاً
٢- زهير رمضان ٦٤ صوتاً
٣ عبد الله بيطار ٥٨ صوتاً
٤- عماد جلول ٥٧ صوتاً
٥- هادي بقدونس ٥٤ صوتاً
٦- أحمد كمال الحريري ٥٣ صوتاً
٧- ميرفت رافع ٥٢ صوتاً
٨- ريم عبد العزيز ٥٢ صوتاً
٩- أسعد عيد ٥١ صوتاً
١٠- أسامة السلطان ٥٠ صوتاً
١١- محمد نبيل أبو الشامات ٤٨ صوتاً

عدد من ممثلي الإعلام الخاص نجحوا بالدخول لتغطية المرحلة النهائية من انتخابات نقابة الفنانين، بعد أن تدخل عضو القيادة المركزية لحزب البعث مهدي دخل الله الذي تواجد في مبنى فرع الحزب بدمشق للإشراف على العملية الانتخابية، وقال إنه يستنكر منع دخول الإعلام الخاص.

وسبق أن عول فنانون كثر على هذه الانتخابات لتغيير ما وصوفوه بالوضع الكارثي الذي تعانيه نقابة الفنانين.

قد يعجبك ايضا