سالم المسلط: “بوتين” و”الأسد” يشعران بالاطمئنان ونطالب بدعم “الجيش الوطني”

جسر – متابعات

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط، إن نظام الأسد بات جزءاً من العدوان الروسي على أوكرانيا، مطالباً المجتمع الدولي بدعم فصائل “الجيش الوطني” لحماية السوريين من نظام الأسد وروسيا.

وأكد المسلط أن ميليشيات النظام تعمل على تجنيد المقاتلين والمرتزقة وتحضيرهم لإرسالهم للمشاركة في المعارك والجرائم التي يرتكبها النظام الروسي على الأراضي الأوكرانية.

ولفت أن الشعب السوري يرفض بشكل قاطع الغزو الروسي لأوكرانيا، ولا يقبل على الإطلاق المشاركة بهذه الجرائم الشنيعة التي تجري بحق الشعب الأوكراني، مضيفاً أن ما يقوم به نظام الأسد هو معروف الأسباب، حيث بات بشار الأسد ينفذ أوامر بوتين لإبقائه على كرسي الحكم.

وقال رئيس الائتلاف إن القرار الدولي بحظر السلاح النوعي على قوى الثورة السورية؛ جعل من بوتين والأسد يشعران بالطمأنينة لدرجة إرسال الميليشيات والمرتزقة من سورية للقتال في أوكرانيا.

ودعا المسلط المجتمع الدولي وأصدقاء الشعب السوري إلى “استدراك الأمر، ودعم الجيش الوطني السوري وتمكينه من الدفاع عن المدنيين، وحمايتهم من هذا النظام الذي سلب قرارهم ومنح البلاد للمحتل الروسي”، وأضاف: “عندها لن يهدأ لكلا المجرمين جفن في سوريا”.

قد يعجبك ايضا