سرقة شاحنتي وقود للقوات الروسية بريف حمص.. من الفاعل؟

FILE - In this April 4, 2018 file photo, a convoy of oil trucks passing a Kurdish police (Assayesh) checkpoint, as they moving fuel produced in Kurdish-held areas in the east to other areas controlled by the same U.S-backed group to the west, on a highway in Hassakeh province, Syria. Syrians living in government-controlled areas have survived eight years of war now face a new scourge in the form of widespread fuel shortages. (AP Photo/Hussein Malla, File)

جسر – حمص

سرق مجهولون شاحنتين محملتين بالوقود، تابعتين لـ”شركة القاطرجي”، في ريف حمص الشرقي، أمس الثلاثاء.

وبحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إن مجهولين اعترضوا طريق شاحنتين تابعتين لـ”القاطرجي”، خرجتا من مدينة حمص باتجاه إلى مطار اـ”T4″ العسكري بالريف الشرقي.

وأضافت أنَّ الشاحنتين كانتا تحملان كميات من البنزين والمازوت، لصالح القوات الروسية، قبل أن يُقطع مجهولون الطريق أمام الشاحنتين، على مشارف قرية الزغروطية (35 كم شرقي حمص).

وسرق المسلحون المجهولون الشاحنتين، وذهبوا إلى وجهة غير معروفة.

ونوّهت الشبكة إلى أنه في حين أصابع الاتهام تشير عادةً لخلايا تنظيم “داعش” إلا أن القوات الروسية رجحت وقوف الميليشات الإيرانية وراء عملية سرقة الشاحنتين.

وأشارت إلى أن سرقة الشاحنتين، يأتي بعد مطالبة قاعدة حميميم العسكرية الروسية ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”، بإخلاء مواقعهم في مطار الـ”T4” بريف حمص.

وتشهد فيه المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، صراع نفوذ مع القوات الروسية، التي بدأت بالانتشار مؤخراً في المنطقة على حساب “الحرس الثوري الإيراني” والميليشيات المدعومة من قِبله، والتي تتعرض مواقعها لقصف إسرائيلي بين الحين والآخر.

تزامناً مع صراع نفوذ بين روسيا وإيران في سوريا.. مكالمة هاتفية بين “بوتين” و”نتنياهو”

قد يعجبك ايضا