سرقة شبكة الهاتف في درعا تتسبب بقطع الاتصالات والإنترنيت عن معظم المحافظة

جسر – درعا

أدت سرقة كابلات الاتصالات في منطقة ساحة بصرى ليلة أمس الاثنين 17 كانون الثاني/ يناير، إلى انقطاع الاتصالات الأرضية وشبكة الإنترنيت عن أجزاء واسعة من مركز المحافظة في مدينة درعا.

وقالت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، إنّ الاتصالات الأرضية والإنترنت انقطعت اليوم الثلاثاء 18 كانون الثاني/ يناير، عن أجزاء واسعة من مركز المحافظة في مدينة درعا، جراء اعتداء مجهولين على كابلات الاتصالات في منطقة ساحة بصرى ليل أمس. وذلك وفق ما أفاد به مصدر في اتصالات درعا.

وأضافت الشبكة، أنّ ورش الصيانة تعمل على توصيل الكابلات المقطوعة، ولكن عودة الاتصالات كما كانت سابقاً تحتاج إلى وقت غير محدد بعد.

من جانبه صرّح المهندس “أحمد الحريري” مدير فرع اتصالات درعا لصحيفة “تشرين” التابعة لحكومة النظام، أنّ 4 آلاف خط هاتفي تتبع لمركز درعا المحطة، خرجت من الخدمة منذ منتصف الليل الفائت، وذلك بسبب قيام عدد من ضعاف النفوس بسرقة كابلات تمر ضمن ساحة بصرى في مدينة درعا. حسب قوله.
وأضاف بأنّ فرع الاتصالات وورشاته بحالة استنفار منذ منتصف الليل، لمعالجة وضع الأكبال المقطوعة والمسروقة، ولا تزال الأعمال مستمرة، حتى إعادة الخدمة للمشتركين البالغ عددهم 4 آلاف مشترك بأسرع ما يمكن.
قد يعجبك ايضا