سعي ألماني لوضع حزب الله على قائمة الإرهاب لدى الاتحاد الأوربي

تعتزم وزارة الداخلية في الحكومة الألمانية إدراج حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب للاتحاد الأوربي، وذلك خلال فترة ترؤسها للاتحاد.

جسر: صحافة:

تعتزم وزارة الداخلية في الحكومة الألمانية إدراج حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب للاتحاد الأوربي، وذلك حسب ما جاء في مجلة دير شبيغل الألمانية.

وذكرت المجلة في تقريرها يوم الخميس 1 كتوبر/ تشرين الأول، أن وكيل وزارة الداخلية هانز- غيورج إنغلكه، قال إن “حزب الله منظمة إرهابية”، مشيرًا إلى أنه سيسعى خلال رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي لإدراج الحزب على قائمة الإرهاب.

ووفقًا لمجلة “دير شبيغل”، فإن الخارجية الألمانية تدعم المقترح الجديد لوزارة الداخلية بشكل قوي.وتصنف ألمانيا والاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لـ”حزب الله” على قائمة الإرهاب.

وكانت محاولة إدراج الحزب على قائمة الإرهاب للاتحاد الأوربي قد فشلت بوقت سابق بسبب الموقف الفرنسي، الذي تغير في الفترة الأخيرة بسبب موقف حزب الله من المبادرة الفرنسية لتشكيل الحكومة اللبنانية وقيام الحزب بتعطيل تشكيلها.

يذكر أنّ ألمانيا اتخذت هذه الخطوة في شهر نيسان الماضي، حيث حظرت كافة انشطة حزب الله فيها واعتبرته تنظيماً إرهابيا بكافة أجنحته.

وتصنف الكثير من الدول حزب الله كتنظيم إرهابي، تأتي في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى مثل الأرجنتين وبارغواي  وغيرها من الدول.
قد يعجبك ايضا