سفارة واشنطن تعلن عن توزيع أغنام مع أعلافها لـ 1900 أسرة في دير الزور

قالت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في سوريا، على صفحتها في فيس بوك،، إنها توزيع أزواج من الأغنام مع أعلاف لإطعامها تكفي لأربعة أشهر على 1900 أسرة.

جسر: متابعات:

قالت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في سوريا، على صفحتها في فيس بوك، أنها دعمت دعمت القطاع الزراعي في دير الزور، وإن الولايات المتحدة ترمم المخابز والمطاحن، وتدعم  و”إعادة تشغيلها لتوسيع نطاق وصول الخبز المدعوم إلى نحو 30 ألف شخص؛ وتوزيع البذور والأسمدة ومعدات الري بالتنقيط لدعم إنتاج الخضروات، الأمر الذي تستفيد منه 1200 أسرة تعمل بالزراعة؛ وتوزيع أزواج من الأغنام مع أعلاف لإطعامها تكفي لأربعة أشهر على 1900 أسرة. كما ندعم جهود قطاع مكافحة الحرائق في دير الزور لمكافحة الحرائق في القطاع الزراعي، والتي يقدر مجلس مدينة دير الزور أنها ستفيد بشكل مباشر 129500 مزارع وتحمي 170550 هكتارًا من الأراضي.

ولدعم الزراعة، نقوم بإصلاح وترميم قنوات الري التي ستتيح لأكثر من 800 هكتار الاستفادة من مياه الري. لقد قمنا أيضًا بإصلاح وترميم أكثر من 30 مجمعًا زراعيًا في دير الزور، ما أدى إلى استعادة الوصول إلى مياه الري لعشرات الآلاف من المزارعين منذ العام 2018. وبمناسبة الحديث عن المياه، تقوم الولايات المتحدة أيضًا بإصلاح وترميم محطة مياه الشرب في هجين، وتجديد قناة الخابور/الصور من نهر الفرات إلى قرية الصور والتي ستخدم حوالى 350 ألف نسمة في دير الزور وكذلك 50 ألفًا في الحسكة”.
قد يعجبك ايضا