“سلطات النظام” الأمنية تعتقل صحفياً موالياً.. ما السبب؟

جسر – متابعات

أوقف فرع “الأمن الجنائي” التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام بدمشق، الصحفي “كنان وقاف” يوم أمس الأحد 7 آذار/ مارس.

وأفادت مواقع إعلامية موالية، أنّ الصحفي السوري “كنان وقّاف” جرى توقيفه أمس الأحد من قبل “فرع الأمن الجنائي” بدمشق، حيث أكدت مصادرٌ مقرّبة من “وقاف” نبأ توقيفه.

وأضافت المصادر، أنّ فرع الأمن الجنائي” (قسم الجرائم الإلكترونية) في دمشق، استدعى السبت الفائت الصحفي “كنان وقاف” ولم تذكر المصادر سبب الاستدعاء، إلاّ أنّ “وقاف” كان قد أعلن في منشور سابق له على صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه تم استدعائه من قبل الفرع المذكور.

وكتب “وقاف” في منشور آخر، مخاطباً متابعيه، “أنهم حين يقرؤون منشوره ذاك سيكون موقوفاً”، وأضاف، “إن لم تكن أنت من تطالب بحقك.. فمن؟، وإن لم يكن الآن.. فمتى”.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها توقيف “كنان وقاف”، حيث أوقف في العام الفائت 2020 بسبب مادة له نشرها في “صحيفة الوحدة” المحلية، وأفرج عنه بعدها نتيجة تدخل وزير الإعلام في “حكومة النظام” (عماد سارة).

الجدير ذكره، أنّ عدداً من الإعلامين السوريين الموالين جرى توقيفهم في وقتٍ سابق، من قبل سلطات النظام الأمنية لأسباب متعلقة بمناشير على صفحاتهم على مواقع التواصل، انتقدوا من خلالها أداء “حكومة الأسد” والأوضاع المعيشية الكارثية التي تشهدها مناطق سيطرة النظام، منهم المذيعة في “تلفزيون النظام” (هالة الجرف).

النظام يعتقل الإعلامية “هالة الجرف”.. ما السبب؟

قد يعجبك ايضا