سلطات النظام تحدد موعد نقل رفات الموتى من حديقة حي “صلاح الدين” في حلب

جسر – حلب

حدد “مجلس مدينة حلب” التابع لحكومة النظام، موعد نقل رفات الموتى المدفونين في حي صلاح الدين في مدينة حلب، أمس الثلاثاء 23 شباط/ فبراير.

وذكر تلفزيون “الخبر” الموالي للنظام، أنّ “مجلس مدينة حلب” دعا السكان الذين لهم أبناء أو أقارب مدفونين في “حديقة حي صلاح الدين”، الواقعة على مقربةٍ من جامع “صلاح الدين” إلى الحضور إلى المكان المذكور، في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 2 أذار/ مارس من العام الجاري 2021، لنقل رفات ذويهم.

وأضاف “مجلس مدينة حلب” التابع للنظام، أنّ نقل القبور سيتم إلى “المقبرة الإسلامية الحديثة” أو إلى “مقابر عائلات الموتى”، وأشار إلى أنّه في حال تخلف المعنيين بالأمر عن التواجد في الموعد المحدد، فإنّ “دائرة الدفن” ستنقل رفات الموتى دون الرجوع إلى أصحاب العلاقة.

ويشار إلى أنّ ظاهرة دفن الموتى في الحدائق العامة تعود لفترة سابقة، حيث كانت مدينة حلب خاضعة في قسمٍ منها لسيطرة فصائل “الجيش الحر” وكان يلجأ إليها قسم من أهالي حلب، ولا يتمكنون من دفن موتاهم في مقابر العائلة، بسبب وقوعها آنذاك تحت سيطرة قوات النظام.

الجدير بالذكر أنّ قسماً كبيراً من ذوي الموتى غادر المدينة بسبب حملة التهجير التي قام بها النظام، حيث يعيش قسم منهم في المناطق التي تسيطر عليها “فصائل المعارضة”، فيما غادر قسم آخر البلاد إلى دول مختلفة من دول العالم.

قد يعجبك ايضا