سوريون يطلقون حملة تضامنية مع الطبيب عثمان حجاوي.. ما القصة؟

جسر – متابعات

أطلق ناشطون سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتضامن مع الطبيب السوري عثمان حجاوي، الذي فصل بشكل تعسفي من عمله في مستشفى مدينة مارع بريف حلب، والتي تشرف عليها السلطات التركية.

ونشر سوريون على موقع “فيسبوك” منشورات تحمل وسم “أدعم_الدكتور_عثمان_حجاوي”، أوضحوا فيها الظلم الي أحاق بالطبيب، وظروف فصله من المستشفى، معبرين عن تضامنهم معه، ومطالبين بإلغاء القرار التعسفي على الفور.

وقال الصحفي ابن مدينة مارع “مهند نجار” في منشور بموقع فيسبوك: “الدكتور عثمان حجاوي بمواقفه ومشاركاته الثورية في عموم المناطق المحررة ودوره البارز في تقديم الخدمات الطبية لمن يحتاجها، ومواقفه الصلبة إلى جانب أصحاب الحق، دون استثناء”.

وأضاف: “أخذت إدارة مشفى مارع ورئيس الأطباء التركي، قراراً تعسفياً مفاجئاً ينص على فصل الدكتور عثمان حجاوي من عمله في المشفى، ومنعه من ممارسة عمله الطبي في جميع المناطق المحررة، وذلك على خلفية وقوفه إلى جانب الطبيب رافي العلوان الذي تعرض للإهانة من قبل الممرض تركي علي رضا، الذي يعمل في المشفى، حيث كان له سابقة في توجيه الإساءات لكامل الكادر الطبي”.

وأردف: “يحمل قرار الفصل توقيع رئيس الأطباء التركي Erol Tekçe في المشفى وإدارة المشفى، بينما لم يوقع رئيس الأطباء السوري على هذا القرار لأنه إدارة المشفى لم تحصل على استشارته في الأمر، كما يمنع القرار الدكتور عثمان حجاوي، من مزاولة عمله في عموم المشافي الموجودة في المنطقة سواءً التركية أو المدعومة من قبل المنظمات الإنسانية، علماً أنه قدم عرضاً لمزاولة عمله في المشفى بشكل مجاني إن تطلب الأمر، في سبيل تقديم الخدمات الطبية للناس”.

وذهب النجار إلى أن “الموضوع تحول إلى مسألة انتقام شخصي، فيكف لجهات أو شخصيات تقوم باتخاذ قرارات تعسفية، بحق هذا الطبيب فقط لأنه وقف إلى جانب زميله في كلمة!؟”.

https://www.facebook.com/mohannad.alnajjar.351/posts/1504101666603787?__cft__[0]=AZWlZsf0C0r7NPwCJdMsOrebO7REzxOCUiFMeuaKXrDsF_pY04g62-TxBZXzXEy7M-sPePt5HfipS5nm_ztLBGG1tob4uWO7r0E2hN_-FAMh47PkZ_RF_GMPPUjOQCkdNHE&__tn__=%2CO%2CP-R

https://www.facebook.com/mohamadalayid/posts/2890926307825246?__cft__[0]=AZUkh5owHxrVC0J3WsHvMT_wcZqLJ3mOVlnAsRJjJ_7RgjkFBCnwEIklC4Q4UQ1WS9b-x_ecAH0crxPBmuSspUptc_ueS4Z5Z3iSJBjY_P96GQ&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا