“سياسة تكميم الأفواه غير مجدية”.. أيمن زيدان يتضامن مع عباس النوري

جسر – متابعات

عبر الممثل السوري أيمن زيدان عن تضامنه مع الممثل عباس النوري، في خضم الهجمة الشرسة التي شنها أنصار النظام عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتقاده نظام الأسد وحزب البعث.

وقال زيدان في منشور عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “كم هي مثيرة للاستغراب تلك الحملة الشعواء التي أثيرت ضد الزميل الفنان عباس النوري بعد لقائه الإذاعي في إذاعة المدينة.. وعباس مع حفظ الألقاب واحد من الفنانين الكبار وله كل الحق في أن يتحدث عن قراءته السياسية لتاريخ وطنه”.

وأضاف: “ولنا كل الحق في أن نتفق أو نختلف معه لكن لا يحق لأحد برأيي أن يشكك بوطنيته… لقد تحدث هنا في دمشق وقدم وجهة نظره هنا.. فمن هذه الأرض الطيبة تحدث يوماً الماغوط وسعد الله ونوس وحنا مينه وممدوح عدوان وزكريا تامر وكثير من الأدباء الذين نفخر بهم”.

وأردف: “وعلى هذه الأرض اختلفت الأحزاب وتباينت آراء المثقفين والسياسيين في قراءة ما جرى في تاريخ الوطن الحديث والمعاصر”.

وقال زيدان: “ربما سينبري البعض ليقول لكن الوطن الآن بعد الحرب يمر بتحديات وظروف استثنائية ويجب علينا أن نلتف حوله. وأنا سأسأل: هل الالتفاف حول الوطن هو بمصادرة حرية التعبير حتى داخل الوطن”.

وتابع: “أما آن لنا نحن السوريين أن نتقن ثقافة الحوار والاختلاف؟ لا أعتقد أن سياسة التخوين والإقصاء وتكميم الأفواه باتت مجدية لأنها بشكل أو بآخر لا تعبر عن منطق الحياة التي ننشدها.. لكل منا الحق أن يكون حراً تحت سقف الوطن والفنان عباس النوري لا ريب أنه كان وسيظل فناناً وطنياً بامتياز”.

بعد انتقاده النظام و”البعث”.. هجمة شرسة ضد عباس النوري (فيديو + صور)

قد يعجبك ايضا