مصادر: مخابرات “الأسد” تحقق مع أصحاب العقارات في دمشق بشأن التعامل مع الإيرانيين

جسر – متابعات

استدعت الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة دمشق، العشرات من المدنيين أصحاب العقارات، وحققت معهم بشأن تأجير عقاراتهم للإيرانيين.

وأكدت مصادر خاصة لصحيفة “جسر” في دمشق، أن مخابرات نظام الأسد استدعت عدداً كبيراً من أصحاب البيوت والمحلات في مدينة دمشق، للتحقيق معهم بشأن تأجير عقاراتهم للإيرانيين.

وأضافت المصادر أنه بعد إجراء عمليات التحقيق، طلب جهاز المخابرات من الذين استدعاهم، التوقف عن تأجير عقاراتهم للإيرانيين، وعدم تجديد عقود الإيجار معهم، دون الحصول على “موافقة أمنية”.

وأشارت المصادر إلى أن البيوت والعقارات في دمشق القديمة، والمناطق القريبة من المسجد الأموي، ومحيط السفارة الإيرانية، هي المناطق التي تشهد انتشاراً للإيرانيين بشكل ملحوظ.

وشهدت المحافظات السورية الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد -خصوصاً دمشق وحلب ودير الزور- حركة تأجير وبيع واسعة للعقارات خلال السنوات الماضية، بالإغراء أحياناً، وبالترهيب في أحيان أُخرى، بتسهيل ودعم نظام الأسد.

يأتي ذلك، في خضم تحركات اقتصادية إيرانية “رسمية” في سوريا، في سعي منها للحصول على أكبر قدر ممكن من الامتيازات والعقود الاقتصادية والتجارية في البلاد.

صحيفة إسرائيلية: بشار الأسد لم يعد راضياً عن الوجود الإيراني المكثف في سوريا

قد يعجبك ايضا