“شبيحة” بعثية تطالب قطاع التعليم بالخروج بمسيرة مؤيدة في السويداء تحت التهديد (تسجيل صوتي)

جسر: متابعات:

سرب ناشطون تسجيلاً صوتياً لرئيسة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في السويداء، المدعوة وفاء عفلق، دعت من خلاله الهيئات الطلابية، ومدراء المعاهد والجامعات للحضور يوم غد الأربعاء، من أجل المشاركة في مسيرة “تشبيحية” لدعم رأس النظام، وذلك رداً على مظاهرات السويداء التي طالبت بإسقاطه.

وهددت عفلق في تسجيلها كل من لن يحضر للمشاركة بأن تكون هناك محاسبة شديدة، وحتى أنها هددت من يغادر المسيرة قبل انتهائها إذ تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً أمام مبنى محافظة السويداء، ونتنهي عند الساعة الواحدة ظهراً.

 

وقالت عفلق في تسجيلها “الوقفة التضامنية جاءت بتوجيه من فرع الحزب، لقد أرسلت لكم تعميماً من أجل المشاركة، يجب أن يحضر مدراء المعاهد والكليات، المعاهد بكاملها وبطلابها يجب أن تنزل للمشاركة، وكلية التربية أيضاً”، منوهة إلى أن يطلبوا باصات من أجل نقل المشاركين بقدر ما يشاؤوا.

وأضافت “الامر على مستوى عال من المسؤولية، لا يوجد أي مبرر للغياب ومن سيتغيب سيتعرض لمحاسبة شديدة، نريد أعداداً كبيرة، أنتم ترون التنديد الحاصل والشعارات المرفوعة في المحافظة التي باتت تطال رمز الوطن، لو كان مطلبهم تحسين الأوضاع المعيشية كلنا معهم، ولكن هم يريدون أن يصطادوا في الماء العكر وينالوا من رمز الوطن”.

وتابعت “من واجبنا كشرفاء، أن نشارك وأن نقول لهم أنتم مخطئون، نحن القيادات ونحن الشباب المثقف، وهذا واجب وطني يحتم كل كل شخص المشاركة، يجب أن نعلمهم كيف تكون المطالبة الصحيحة، وليس التنديد برمز الوطن، يجب أن نعكس صورة صحيحة عن أهل الجبل”.

وشهدت محافظة السويداء يوم الثلاثاء، مظاهرات لليوم الثالث على التوالي، طالبت بإسقاط النطام، ورحيل روسيا وإيران، وأسفرت عن اعتقال الناشط الثوري رائد الخطيب الذي ما يزال معتقلاً حتى اللحظة.

 

 

قد يعجبك ايضا