“شبيحة” قطع النظام الدعم عنهم فانقضوا عليه… قتلى وجرحى في اشتباكات بالسويداء

جسر: متابعات

سقط أفراد مجموعة مسلحة بين قتيل وجريح، إثر اشتباك مسلح نشب بينهم وبين عناصر حاجز أمني، شمال السويداء، اليوم الأربعاء.

وذكرت شبكة “السويداء ٢٤” أن اشتباكاً مسلحاً اندلع بين مجموعة أشخاص متهمين بعمليات الخطف والسلب من جهة، وعناصر حاجز أمني من جهة أخرى شمال مدينة شهبا، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ولفتت الشبكة إلى أن عنصراً من الأمن الداخلي فارق الحياة على الفور إثر إصابته بطلق ناري، وهو ابراهيم الحسين، منوهة إلى أن المسلحين هم من بادروا بإطلاق النار على الحاجز، مما دفع عناصر الأمن للرد عليهم.

وقتل على الفور أحد الأشخاص الذين هاجموا الحاجز ويدعى عبدو غسان العربيد من بلدة عتيل، فيما أصيب اثنان أخران من قرية مجادل بجروح متفاوتة، وتم اعتقالهما وتحويلهما إلى العاصمة دمشق، كما أصيب شخص ثالث وتمكن من الفرار.

يذكر أن أفراد المجموعة الذين هاجموا الحاجز، جميعهم مطلوبين بقضايا جنائية، تتعلق بجرائم قتل وخطف وسلب، وسط تضارب بالمعلومات حول القاء القبض على المدعو عذاب عزام خلال الحادثة، وهو الذي قتل الطالب الجامعي وسيم الطرودي مؤخراً، لكن أحد المصادر نفى نبأ القبض عليه.

وتجدر الإشارة إلى أن أفراد المجموعة المسلحة المذكورة، جندتهم الحكومة في السنوات الأولى للحرب ضمن مليشيات مختلفة منها جمعية البستان، وشاركوا في عمليات عسكرية وأمنية قبل أن ينقطع الدعم عنهم، ويشكلوا عصابات للقتل والخطف.

 

قد يعجبك ايضا