شجارٌ مسلح في السويداء بسبب البنزين

تشاجرت مجموعة من الأشخاص نتيجة خلاف وقع في إحدى محطات الوقود في مدينة السويداء، وبدأ الأمر بمشادّات كلامية تطورت فيما بعد إلى عراكٍ بالأيدي،وبعدها تحول إلى شجارٍ مسلح.

جسر:متابعات:

تشاجرت مجموعة من الأشخاص نتيجة خلاف وقع في إحدى محطات الوقود في مدينة السويداء، وبدأ الأمر بمشادّات كلامية تطورت فيما بعد إلى عراكٍ بالأيدي، ونسب موقع الوطن أون لاين إلى مصدرٍ لمْ يكشف عن اسمه قوله:إنّ  «شجاراً نشب بين شخصين أثناء اصطفاف طابور سيارات على المحطة، تطور لاستدعاء أحدهما مجموعة من المسلحين، حيث وقع إطلاق نار كثيف أصيب خلاله 3 أشخاص، وتم تحويل أحد المصابين من المشفى الوطني إلى أحد المشافي في دمشق».

هذا وتعاني عدة محافظات سورية في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام لأزمة وقود حادة،من بينها اللاذقية، وحماة،وطرطوس، والسويداء، وعلى رأسها حلب.وعلى الرغم من الوعود التي تقطعها جهات مسؤولة في حكومة النظام، فلا حلّ في الأفق لهذه الأزمة.

وتوزع مادة البنزين في مناطق النظام عن طريق ما يعرف بالبطاقة الذكية،وعند الحاجة لشراء كمية أكبر من البنزين فلا بد من الاعتماد على السوق السوداء حيث يتضاعف السعر.

ويتوقع محللون اقتصاديون أنْ تزداد حدة الأزمة بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات قانون قيصر، كما أنّ استمرار هذه الحالة ينذر بانفجار الوضع الاقتصادي، خصوصاً عندما يحل فصل الشتاء ويزداد الطلب على موارد الطاقة.

 

قد يعجبك ايضا