شخصيات موالية للنظام تحذّر من كارثة نتيجة الهجرة الكثيفة التي تشهدها سوريا

جسر – متابعات

حذّرت شخصيات موالية للنظام، من انعكاسات الهجرة الكثيفة التي تشهدها المناطق التي يسيطر عليها النظام، وذلك من خلال الانتقادات التي توجه لحكومة النظام عبر صفحات تواصل اجتماعي موالية.

وقال “فارس الشهابي”، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية لدى نظام الأسد “من يرفض الاعتراف اننا أمام كارثة هجرة جديدة للعقول والأموال أخطر بكثير مما شهدناه عام 2012 هو شخص منفصل عن الواقع”.

وأضاف الشهابي، “السؤال هو اين هي الإجراءات التصحيحية الحاسمة في الملفات الاقتصادية والمعيشية والتي تعيد الأمل وترمم الثقة وتحد من هذه الهجرة، مختتما بعبارة “لا لدواعش الداخل”.

وفي ذات السياق حذّر “وضاح عبد ربه”، وهو رئيس تحرير صحيفة موالية للنظام، من هجرة العقول والأموال وتوجه لحكومة النظام بقوله “ماذا فعلتِ لوقف حركة الهجرة؟؟ وهل ساهمت جهات مثل وزارة المالية وغيرها بتشجيع هذه الهجرة؟!”.

ويتابع عبد ربه: “ما الفائدة إذا حصلت الدوائر المالية على 100 مليار وخسرت سورية آلاف المليارات؟!! ولماذا الحديث عن قانون استثمار حين لا يكون هناك بيئة سليمة للاستثمار!!”.

وفي منشور لها عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك، قالت الباحثة الموالية “نسرين رزق” “يضع المستثمر خطته الاستثمارية عادة لمدة سبع سنوات أو أكثر حيث يعتبر السبع سنوات حد ادنى لتضخيم استثماره لمرحلة أعلى”.

وأضافت، “حسب الخطط الاقتصادية التي تحدث الان في البلد لتحفيز الاقتصاد بالاستثمار فإن رؤية المستثمرين (الحقيقيين) قاربت النهاية بقطع الامل نهائياً من أي جدوى اقتصادية لأية عمل او استثمار محلي، طبعاً اللصوص وضعهم اخر وآمالهم متزايدة بالاقتصاد الحالي”.

يشار إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام في سوريا، تشهد موجة هجرة كثيفة، هرباً من الظروف المعيشية الصعبة للغاية، دون بريق أملً ي حلٍ قريب يخفف الأعباء عن كاهل السكان هناك.

 

قد يعجبك ايضا