“شركة موف ات” للنقل البري الذكي تحصل على ترخيصٍ للعمل في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت “الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة” التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام، عن حصول تطبيق “شركة موف ات المحدودة المسؤولية” على تصريح أولي، للعمل على خدمة النقل البري للركاب في سوريا.

وذكرت “الهيئة” عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنه تم الطلب من الشركة صاحبة تطبيق “moveit syria” استكمال التراخيص اللازمة من وزارة النقل، تمهيداً لمنحها التصريح النهائي من قبل “الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة”.

وبحسب موقع “الاقتصادي”، فإنّه من المقرر أن “تُشرف الهيئة الناظمة للاتصالات على ترخيص تطبيقات نقل الركاب، بينما تتلقى وزارة النقل طلبات ترخيص الشركات الراغبة بالانضمام إلى التطبيق وتقديم خدمة التوصيل، كما تفحص الوزارة المركبات وتتأكد من جاهزيتها لتقديم الخدمة”.

ويتزامن منح الموافقة على ترخيص تطبيق “موف ات” مع موافقة “مجلس الشعب” التابع للنظام على مشروع القانون الذي يسمح للسيارات السياحية والميكروباصات الصغيرة ذات الملكية الخاصة، التي لا يزيد عدد مقاعدها على 10، بنقل الركاب وفق نظام التطبيق الذكي.

ويضع صاحب السيارة الخاصة على التطبيق الإلكتروني المشترك فيه مساره المحدد الذي سينطلق منه ويصل إليه، فيُرسل بعدها الراغب بالركوب معه طلباً إليه عبر التطبيق، ويكون الأجر بموافقة الطرفين، وذلك بموجب مشروع القانون الجديد.

وكانت “شركة موف إت” كشفت في شهر تموز 2019 عن بدء إجراءات الترخيص للعمل في سوريا تحت اسم “موف إت سيريا”، وهي شركة متخصصة بالنقل البري الذكي وتأسست في مصر.

تخفيض حصص وسائل النقل العامة من الوقود بعدة محافظات سورية

 

قد يعجبك ايضا