شركتان روسيتان للنفط تفتتحان فرعين لهما قريباً في دمشق

ذكرت وسائل إعلام موالية أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة لحكومة نظام الأسد، وافقت على الطلب الذي تقدمت به كل من  شركتي “ميركوري” و”فيلادا” الروسيتين، والنتضمن افتتاح فرعين لهما في العاصمة السورية دمشق.

جسر – متابعات

ذكرت وسائل إعلام موالية أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة لحكومة نظام الأسد، وافقت على الطلب الذي تقدمت به كل من شركتي “ميركوري” و”فيلادا” الروسيتين، بافتتاح فرعين لهما في العاصمة دمشق، بهدف التنقيب عن النفط وتنميته وإنتاجه. وذلك حسب ما ورد في موقع تلفزيون الخبر.

وذكر موقع “الاقتصادي”، أنّ رأسمال شركة “ميركوري” يبلغ 7.35 مليون روبل واختير “دميتري فاسيليفيتش غرينكيف” مديراً لفرعها في سوريا، فيما يبلغ رأسمال شركة  “فيلادا” 7.3 مليون روبل وتم تعيين “إيلدارا كاميلييفيتش زاريبوف” مديراً لفرع الشركة في سوريا.

وفي وقت سابق افتتحت شركة “إس تي جي تكنولوجي” الروسية فرعاً لها بدمشق، في شهر تشرين الأول الماضي، حيث تتمثل غايتها الأساسية بتقديم خدمات ضمن مجالات قطاع النفط والغاز والثروات المعدنية، وتجارة مواد النفط الخام والمعادن والكيماويات.

إضافة إلى ذلك وافقت وزارة الاقتصاد على افتتاح شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية، فرعاً لها في دمشق، بإدارة “زاخيد شاخسوفاروف” وتبلغ قيمة رأسمالها ما يعادل 2 مليون روبل.

يذكر أن مشروعات روسية كثيرة أعلن عنها في سوريا، وذلك نتيجة للاتفاقات التجارية التي وقعتها الحكومة الروسية مع حكومة نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا