شقيق المرشد العام للإخوان في سوريا فرحاً بسيطرة النظام على أرياف حلب

جسر: متابعات

أثار الداعية السوري محمد أبو الفتح البيانوني موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تغريدة له على موقع “تويتر” يشكر فيها الله على ” الابتلاء ” الذي تخلصت منه مدينة حلب بعد سيطرة قوات النظام على أريافها الغربية والشمالية و “تأمين “عاصمة سورية الاقتصادية .

ينحدر البيانوني من مدينة حلب وهو من مواليد 1940 حاصل على إجازة في الشريعة من “دمشق” وماجستير ودكتوراه من جامعة الأزهر، وهو الشقيق الأصغر للمرشد العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني .

اتخذ البيانوني مواقف متباينة من الثورة السورية حيث شارك في بداية الثورة مع بعض مشايخ حلب في صياغة بيان دعوا فيه إلى إعطاء المزيد من الحريات والامتناع عن استخدام العنف .

عاود البيانوني  لإصدار بيانٍ في شباط من العام 2013 وكان حينها في السعودية رفض فيه التغيير بالعنف واعتبر أن مايحدث في سوريا فتنة ويجب اعتزالها، واقتصرت تعليقاته بعد ذلك على الملف السوري بالأمنيات في أغلب الوقت للتخلص من “سنوات الفتنة ” كما أسماها .

عاد أبو الفتح البيانوني إلى دمشق العام الماضي وزار مجمع أحمد كفتارو، والتقى ببعض “علمائه” ليعود بعدها إلى عمله بين الكويت والسعودية .

صورة تظهر أبو الفتح البيانوني في مجمع أحمد كفتارو في دمشق
قد يعجبك ايضا