صحة النظام ترفع الحجر الصحي عن “السيدة زينب”

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، اليوم الأحد، رفع الحجر الصحي عن منطقة السيدة زينب، جنوب العاصمة دمشق، بعد نحو 45 يوماً من تطبيقه.

وقالت الوزارة، إن “قرار رفع الحجر المطبق على المنطقة، جاء بعد إنهاء عمليات الاختبارات والفحص المخبري للسكان المخالطين للحالات المؤكدة داخل المنطقة، وبعد عدم تسجيل أي إصابة جديدة داخل المنطقة منذ يوم 2 من شهر أيار الجاري”.

ونوهت الوزارة، إلى أن القرار صدر بتوصيات من المجلس الاستشاري متعدد القطاعات والاختصاصات، والمعني بفايروس كورونا في البلاد.

وفي ذات السياق، قالت مصادر إعلامية مختلفة إن “قرار رفع الحجر جاء بفعل ضغوطات مارستها قادة الميليشيات الإيرانية المنتشرة في المنطقة على نظام الأسد، حيث تسيطر تلك المليشيات على المنطقة بشكل عسكري كامل، فيما تحتفظ قوات النظام بسيطرة المدنية وبوجود صوري محدود”.

وفرضت وزارة الداخلية في حكومة النظام حجراً كاملاً على منطقة السيدة زينب ومنعت الدخول والخروج منها، في الثاني من شهر نيسان الماضي.

وقررت حكومة النظام في 25 من شهر نيسان الماضي، رفع الحجر الصحي الذي كان مفروضاُ على بلدة عين منين شمال غرب دمشق، حيث فرض الحجر مطلع الشهر ذاته، بعد تسجيل حالة وفاة بالفايروس المستجد داخل البلدة.

في السيدة زينب.. ختم على أيدي المواطنين المرضى الراغبين بالخروج!

قد يعجبك ايضا