صحيفة بريطانية: بوتين في حالة صحية حرجة وسيتنحى عن الحكم.. والكرملين يرد

جسر:متابعات:

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط للتنحي عن منصبه في مطلع العام المقبل، في ظل تنامي المخاوف بشأن حالته الصحية.

وأثار أستاذ العلوم السياسية في موسكو، البروفيسور فاليري سولوفي تكهنات حول صحة بوتن، من خلال الإشارة إلى أن بوتين ربما يعاني من أعراض مرض باركنسون، الذي يصيب الجهاز العصبي، وقال الأكاديمي إنه علم أن صديقة بوتين وابنتيه يضغطان عليه من أجل ترك السلطة بسبب حالته الصحية.

في المقابل نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، ما تردد عن احتمال تقديم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقالته، وقال المتحدث الروسي للصحفيين، ردا على طلب التعليق على تقارير لوسائل إعلام غربية تفيد بأن الرئيس بوتين يعتزم الاستقالة من منصبه بسبب المرض أو بسبب طلب الأسرة: “لا يوجد شيء للتعليق عليه هنا. هذا هراء. الرئيس بخير.. صحته ممتازة”.

ويتولى بوتين حكم روسيا منذ عام 1999، باستثناء الفترة بين 2008 و2012، وحينها كان رئيسا للوزراء، وكان بوتين فاز في الانتخابات الرئاسية الروسية في مارس 2018، بنسبة بلغت أكثر من 70 بالمئة من الأصوات، ليحكم روسيا لفترة رئاسية تمتد حتى 2024.

قد يعجبك ايضا