صحيفة: روسيا أرسلت أسلحة لميليشيا “النمر” للضغط على تركيا

جسر – متابعات

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير نشرته الأحد، نقلاً عن مصادر في سوريا، إن روسيا زودت ميليشيا “النمر” التابعة لقوات النظام، بأسلحة ومعدات، لشن الهجمات على مناطق النفوذ التركي في شمال غربي سوريا.

ورجحت المصادر للصحيفة أن يكون التصعيد الروسي في إدلب وريف حلب وما رافقه من أنباء عن حملة عسكرية، بمثابة رسالة لتحذير تركيا، مضيفة أن القوات الروسية زودت قوات “النمر” التي يقودها العميد سهيل الحسن، بمعدات وأسلحة، استعداداً لتوسيع نطاق الحملة العسكرية في إدلب.

ونقلت المصادر أنباء عن عزم قوات “النمر”، شن حملة للقضاء على التشكيلات المعارضة المسلحة على طول خط الحدود مع تركيا.

وأوضحت أن تكون إشاعة تلك الأنباء بالتزامن مع توسيع سلاح الجو الروسي دائرة أهدافه والتصعيد غير المسبوق في المنطقة، تصب في منحى إرسال روسيا تحذيراً إلى تركيا للالتزام بتعهداتها وفق اتفاق “موسكو” لعام 2020، المتضمن الالتزام بالحفاظ على طريق “إم 4” حلب- إدلب، قيد التشغيل.

وأشارت إلى أن التصعيد الروسي “تهديد مباشر بإعادة خلط الأوراق وفرض معادلات وتوازنات جديدة على ضوء التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة عموماً”، وذلك بعد تصعيد القوات التركية شمال غربي سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية ضرباتها على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام في ريفي إدلب وحلب.

قد يعجبك ايضا