صحيفة: شركة سورية تستقطب المقاتلين تحضيراً لإرسالهم إلى أوكرانيا

Syrian students wave the Syrian, Russian and Palestinian flags under a billboard bearing the portrait of Russian President Vladimir Putin during a demonstration in support of Russia, following the Russian invasion of Ukraine, at the Aleppo University campus in the Syrian city on March 10, 2022. (Photo by AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

جسر – متابعات

قالت صحيفة “القدس العربي” إنها رصدت عدة مناشير لشركة “الصياد” المرخصة كشركة حراسة في وزارة الداخلية بحكومة نظام الأسد، والمعروفة باسم “صائدو داعش”، لاستقطاب المقاتلين، وإرسالهم إلى أوكرانيا.

وذكرت الصحيفة أن “الصياد” وهي الواجهة السورية التي تعمل باسمها شركة “فاغنر” الأمنية الروسية، أعربت عن رغبتها في استقطاب عاملين جدد، تتراوح أعمارهم بين 23 و49 عاماً.

ودعت الشركة الراغبين بالتطوع إلى جلب بطاقة الهوية الشخصية ووثيقة بيان وضع تجنيدي من شعب التجنيد، وحددت حقل التدريب في ريف حماة مكانا لاختبار المتطوعين.

ويجري الاختبار وتحديد المقبولين على أن يتم “استدعائهم للعمل في وقت لاحق عند الحاجة”، وهو ما يشير إلى إعداد وتحضير مقاتلين من أجل نقلهم إلى روسيا وإشراكهم بالحرب ضد أوكرانيا، وفق الصحيفة.

ونشرت الشركة إعلانين منفصلين لعملية التطوع في 17 و18 من شهر آذار الجاري.

تقرير: عمليات نقل المرتزقة السوريين إلى أوكرانيا بدأت من ليبيا وسوريا

قد يعجبك ايضا