صحيفة عبرية: هجمات داعش أصبحت معقدة ومميتة

جسر: متابعات:

أكدت صحيفة جيروزالم بوست العبرية أن هجمات تنظيم داعش أصبحت معقدة ومميتة، وأنها بعد أن كانت تعتمد على قذائف الهاون من مسافات بعيدة، أو باستخدام القناصة، أصبحت تنفذ هجمات بطرق أكثر تعقيداً.

وأضافت أنه بالرغم من الفوضى السياسية والاحتجاجات التي شهدتها العراق منذ أكتوبر الماضي، لم يحاول التنظيم استغلالها، بل استغل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران وانسحاب التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن من 6 مواقع عسكرية في العراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم داعش تراجع نشاطه في خريف العام الماضي بعد مقتل قائد التنظيم أبو بكر البغدادي في غارة أميركية في سوريا.

ووفقاً لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، فقد زادت وتضاعفت هجمات التنظيم خلال شهر أبريل عما كانت عليه في مطلع العام الجاري، حيث نفذ التنظيم نحو 88 هجوماً في يناير الماضي، بينما نفذ 151 هجوماً في شهر أبريل.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي مايلس كاغينز، السبت، بأن مقراً تابعاً للقوات الأمريكية تعرض لهجوم من قبل مسلحي داعش بريف دير الزور الشرقي.

وقال كاغينز إن مقر القوات الأميركية، في حقول كونوكو، شرقي دير الزور، تعرض لهجوم من قبل عناصر من تنظيم داعش، موضحاً أنه تم أسر 4 عناصر من التنظيم، ونقلهم إلى إحدى مقرات قوات التحالف الدولي.

اقرأ ايضاً:

عاجل: خلايا من “داعش” تهاجم القاعدة الأميركية في معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور

قد يعجبك ايضا