صناعي موالي يشنّ هجوماً لاذعاً على حكومة النظام عقب رفع أسعار البنزين

جسر – متابعات

شنّ “عصام تيزيني” الموالي للنظام، هجوماً لاذعاً تحدث خلاله عن قرار رفع سعر البنزين المدعوم من قبل وزارة تموين النظام، وقال: “لا يوجد دولة في العالم يستيقظ مواطنوها على ارتفاع أسعار 40% ودخلهم ثابت وضعيف”.

ومن خلال تصريحات له، نقلها نقلها عنه موقع مقرب من نظام الأسد بقوله “غير معقول ما يحصل، أبدا لا يمكن فهم ما يدور، تجاهل غير مسبوق لقدرة  السوريين على العيش””.

وأضاف الصناعي، أنّ “الوعود بتحسين المعيشة تثمر بؤسا وشقاء، حقا شيء لا يصدق وزارة تموين تبرر رفع الأسعار بحجة أن لا دولة في العالم تدعم مواطنيها بالمحروقات، مصرف مركزي يصر على تثبيت سعر الصرف بطريقة تتسبب برفع الأسعار”.

وتابع، “وزارة اقتصاد لا تمنح إجازة استيراد إلا بشق الأنفس وتعجيز وشروط ما أنزل الله بها من سلطان، ووزارة مالية تعمل بسياسة الجباية فقط متجاهلة جيوب السوريين الفارغة ودخلهم الشهري الهزيل حقا أمر عجيب”.

واختتم بقوله متسائلاً: “لماذا هذا التجاهل المريب لمعاناة السوريين؟ ثم والأهم إلى متى سيظل من هم على كراسي الحكومة يعتزون بإنجازاتهم ولا يحاسبون، أو يسألون؟ وأضاف، “اقتصاد سورية ينهار بفعل قرارات ضالة فهل من منقذ؟”.

وفي وقتٍ سابق، أطلق الصناعي “عصام تيزيني”، تصريحات إعلامية هاجم خلالها سياسة حكام المصرف المركزي التابع للنظام، كما أشار إلى صدور مراسيم وقرارات قاسية أدت إلى تراجع الوضع المعيشي والاقتصادي في سوريا.

قد يعجبك ايضا