صويلو مغرداً: أحضرنا الطفلة السورية “نور” من إدلب (فيديو)

جسر: متابعات:

كشف وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، عبر موقع تويتر عن وصول طفلة سورية مريضة إلى الأراضي التركية، عقب انتشار تسجيل مصور للطفلة، على مواقع التواصل الاجتماعي بين سوريين، إذ ناشد ذووها من أجل إدخالها إلى تركيا، بهدف تلقي العلاج.

ولعل ما أسهم بوصول تلك الحالة إلى وزير الداخلية، كان الناشط التركي “سلامي هاكتان”، الذي غرد مرفقاً منشورة بتسجيل مصورللطفلة  قائلاً إن “الحالة الإنسانية الطارئة، الطفلة السورية “نور اليوسف”، كانت في مشفى جامعة مصطفى كمال في هاتاي عام 2019 الفائت”.

وأشار الصحفي إلى أنه تم إعادتها لاحقاً إلى سوريا بعد تلقيها العلاج، ولكن حالتها تحتاج الآن لإعادتها مرة أخرى إلى تركيا، ليرد وزير الداخلية التركي قائلاً “لقد أحضرناها، وكلفنا كوادرنا الصحية بها”، بحسب ما ترجم موقع “تركيا بالعربي”.

وصرّح صحفي تركي يدعى “محمد أردوغان” لـ “تركيا بالعربي”، إنه “تواصل مع والد الطفلة وأخبره بأن وزير الداخلية مهتم شخصياً بها”، وسبق ذلك إعلان الهلال الأحمر التركي عن صعوبة دخول الحالات المرضية إلى تركيا حالياً بسبب كورونا، بحسب مصادر الموقع ذاته .

وكانت مصادر إعلامية تداولت صور للطفلة التي تعاني مرض السرطان في الدماغ، حيث دخلت مؤخراً إلى الأراضي التركية قادمة من إدلب بهدف استكمال علاجها رغم إغلاق تركيا لأبوابها بسبب فايروس كورونا.

قد يعجبك ايضا