صينية متعافية من فيروس” كورونا” تروي تجربتها مع المرض

جسر: متابعات

“هو جيانغ” البالغة من العمر 44 سنة، إحدى السيدات اللواتي تعافين من فيروس “كورونا”، وخرجت مؤخراً من مشفى سانسيا المركزي في تشونغتشينغ، وبات الفيروس يشكل رعباً عالمياً، وخاصة بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ يوم أمس لمواجهة هذا الفيروس.

روت السيدة لوكالة “شينخوا” الصينية تجربتها مع المرض فقالت “ولدت في مقاطعة ووشان، في مدينة تشونغتشينغ (جنوب غربي الصين) وعملت على مدى السنوات القليلة الماضية، وفي  ١٥ كانون الثاني، ذهبت إلى المنزل للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة، ووصل زوجي إلى محطة سكة حديد المقاطعة لمقابلتي، وعندما أحس أني لست بخير، نقلني للمشفى محلي وخضعت لعلاجات لم تكن مجدية، وفي 21 من الشهر ذاته، نقلت إلى مستشفى سانسيا المركزي في وانزهو، حيث تم عزلي وتشخيص مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن نوع جديد من فيروس كورونا، لأكون بذلك أول مريضة بهذا المرض في تشونغتشينغ، وتلقيت من الأطباء والممرضات رعاية خاصة”.

وأجرى الأطباء للسيدة علاجاً مضاداً للفيروسات ومضاداً  للعدوى، واستخدموا طرق الطب الصيني التقليدي، وفي الأيام الأخيرة، تغيرت جميع الأعراض إلى الأفضل. وبعد ذلك قال لها الأطباء إنه يمكنها الخروج من المستشفى، ولم يأخذ الأطباء المال على العلاج.

وقالت جيانغ “يسألونني ما إذا كان هذا المرض فظيعًا؟ أعتقد أن أهم شيء هو عدم الخوف، والأهم هو حماية نفسك بأفضل طريقة ممكنة، من المهم جداً ارتداء قناع وغسل اليدين يديك كثيراً. وإذا ارتفعت درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى، فيجب الذهاب إلى المستشفى على الفور. لا داعي للقلق من أنك معزول، وعليك الحفاظ على مزاج جيد، وفعل ما يقوله الأطباء، يجب أن نثق بالأطباء، وحينها سوف تتحسن بالتأكيد”.

قد يعجبك ايضا