ضايقه النظام فهرب ونعاه بارزاني.. وفاة الفنان السوري الكردي “سعيد كاباري” (صور)

جسر: متابعات:

توفي الفنان الكردي سعيد كاباري، فجر اليوم الإثنين، إثر صراع مع السرطان، في أحد مشافي هولير بإقليم كردستان العراق، عن عمر يناهز 64 عاماً، بعد مسيرة فنية حافلة دامت 50 عاماً.

وشيع الفنان، اليوم، حيث ووري الثرى في مقبرة ملا عمر في هولير شمال شرق أربيل، حسب وصيته، وكان من المقرر أن يغادر كاباري إلى ألمانيا، اليوم الإثنين، للعلاج، بناءأ على توجيه من رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، لكن حالته الصحية المتدهورة حالت دون ذلك.

وقال رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إن “الفنان الكردي المعروف سعيد كاباري والذي توفي اليوم، خدم الموسيقى الكردية وأنشد للثورة”.

وأضاف نيجيرفان بارزاني برقية تعزية “تلقينا بأسى نبأ وفاة فنان كوردستان المعروف المرحوم سعيد كاباري. بهذه المناسبة الحزينة، نعزي عائلته وذويه وأصدقاءه ورفاقه ونشاركهم أحزانهم. داعين الله تعالى أن یسعد روحه بالجنة ويلهم الجميع الصبر والسلوان”.

وولد الفنان الكردي سعيد كاباري “سعيد اسماعيل ابراهيم” في قرية بيزارا، بمدينة الحسكة في 24 آذار 1956، وفقد نعمة البصر في الثانية عشرة من عمره بسبب خطأ طبي، ومعرفته للأماكن، وهو متزوج ولديه 8 أولاد.

وفي الثمانينات تعرض للمضايقات الأمنية من قبل الحكومة السورية، ما اضطره إلى اللجوء إلى كردستان العراق، وبعدها إلى ألمانيا، وفقاً لمواقع كردية

 

قد يعجبك ايضا