طائرتا سوخوي روسيتين تعترضان مقاتلة أمريكية في المتوسط (صور)

جسر: متابعات:

اعترضت طائرتان مقاتلتان روسيتان طائرة P-8A تابعة للبحرية الأمريكية بينما كانت تحلق في المجال الجوي الدولي فوق البحر المتوسط.، وفق ما أعلنت القيادة العامة الأمريكية، واصفة الاعتراض بـ “ألخطير”.

وقالت القيادة العامة للقوات البحرية الأمريكية، وقيادة الأسطول السادس الأميركي إن “طيارين روس حلقوا بطريقة غير آمنة، أثناء اعتراضهم مقاتلة تابعة للأسطول الأمريكي، خلال دورية استطلاع”.

وبينت القيادة الأمريكية أن طائرة P-8A تابعة للبحرية الأمريكية، كانت تحلق شرقي البحر المتوسط، فوق المياه الدولية، حين تم اعتراضها من قبل طائرتين روسيتين من طراز Su-35، على مدى 65 دقيقة.

ووصف البين ذلك الاعتراض بأنه غير آمن، وغير احترافي، لقيام الطيارين الروس بالاقتراب من كلا جناحي الطائرة الـP-8A في وقت واحد، مما يحد من قدرة قائدها على المناورة بأمان.

واعتبرت القيادة الأميكية أن تصرفات الطيارين الروس غير متسقة مع قواعد المناورات وقوانين الطيران الدولية، وقد عرضت سلامة الطائرة للخطر.

واتهم الجيش الأمريكي مقاتلة روسية بتعريض حياة طاقم طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية للخطر، وذلك أثناء قيامها بمناورة عالية السرعة في اعتراض “غير آمن”، الأربعاء، فوق البحر المتوسط، منتصف شهر نيسان الفائت.

 

قد يعجبك ايضا