طبيب سوري يتطوع لعلاج مرضى “كورونا” في روسيا!

جسر: متابعات:

تطوع طبيب سوري، يدعى “محمد الأصيل” (٣٠ عاما) المنحدر من محافظة دير الزور، للعمل في أحد المشافي بروسيا، من أجل معالجة مصابي “كورونا”.

وقال الأصيل لقناة روسيا اليوم “التحقت بجامعة “سيتشينوف” الطبية الروسية الأولى في موسكو بعد تخرجي من المدرسة الثانوية في دمشق، ودرست في جامعة “سيتشينوف” بتخصص “العلاج الطبي”، ثم درست بدورة الماجستر بتخصص “الجراحة العامة ” في جامعة “سيتشينوف والمركز “بيتروفسكي” العلمي تخصص جراحة ، ثم التحقت بدورة الدراسات العليا في جامعة “بيروغوف” الطبية وعملت في الوقت نفسه جراحا في مستشفى موسكو الـ64″.

وعن الأسباب التي دفعته للتطوع بالعمل في قسم المستشفى الذي يعالج المرضى المصابين بفيروس كورونا قال الأصيل “لكل طبيب واجب يؤديه وعمل ينفذه، فهناك من يعمل في غرفة العناية المركزة وآخر في (المنطقة الحمراء) حيث يعالج المرضى المصابين بكوفيد – 19. وكلهم، الأطباء وطلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا، يعملون جنبا إلى جنب”.

ووجه الأصيل شكره إلى روسيا التي “ساعدت” سوريا، وفقاً لتعبيره، في مكافحة فيروس كورونا، متوقعاً أن يدوم المرض حتى نهاية العام الجاري، وأكد الطبيب أن هناك أطباءاً سوريين يعملون في المشفى إلى جانب نظرائهم الروس.

وتدخلت روسيا للقتال إلى جانب نظام الأسد، في ٣٠ أيلول / سبتمبر ٢٠١٥، وتتهم روسيا، وفق تقارير منظمات حقوق إنسان، بارتكاب مجازر ضد المدنيين السوريين ما اسفر عن تهجير الملايين، في عدة مدن، وصرح مسؤولون روس بتجريب الأسلحة الروسية في سوريا لاختبار جودتها، كما ساعدت روسيا الأسد باستعادة مساحات شاسعة في ريف دمشق ودرعا والقنيطرة وريفي حماه وحمص ومدينة حلب وريفها وريف إدلب.

“حمادي” عذاب رهيب قبل مقتله.. تعرف على قصة وهوية الجثة التي أحرقها الروس (فيديو)

 

قد يعجبك ايضا