طرطوس: إشاعات حول ظهور “المهدي المنتظر” المصاب بـ كورونا” ومصدر “مسؤول” يعلق

جسر: متابعات:

تداول ناشطون من محافظة طرطوس، خبراً حول اعتقال قوات الشرطة لشخص يدعي أنه “المهدي المنتظر” في ناحية “الشيخ سعد”، لينفي بعدها مصدر مسؤول تلك الأنباء.

وقال مصدر مسؤول في قيادة الشرطة التابعة للنظام بمحافظة “طرطوس”، لموقع سناك سوري الموالي إنه “لم يرد إليهم مثل هكذا حادثة، ولم يلقوا القبض على أي أحد، وأكد أن مثل هذه الحوادث تنشر على صفحة وزارة الداخلية بوصفها المصدر الموثوق داعياً الأهالي لعدم تداول ما يتم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وقال ناشطون على مواقع التواصل وفقاً لما تناقلوه إن “المقبوض عليه في منزله، بناحية الشيخ سعد، كان يدعو الناس للإيمان به، بصفته المهدي المنتظر”.

وأضافوا  إن “المقبوض عليه المفترض يعاني من اضطرابات نفسية شديدة، وتم إجراء مسحة له ليتبين أنه مصاب بالكورونا، ما يهدد كل من خالطه واشترى من منتجاته التي كان يبيعها على أنها زيوت طبيعية بالإصابة بالفايروس”.

وتكثر الإشاعات في عدة دول عربية حول ظهور شخصية المهدي المنتظر، حتى أن بعض الشخصيات خرجت إلى العلن وأعلنت أنها المهدي المنتظر إلا أنها ما تلبث أن تختفي، حيث ظهرت في شهر نيسان من العام الفائت، الفنانة التونسية إيمان العميري، لتدعي أنها المهدي المنتظر، فتلقت نقداً لاذعاً وسخرية، ولكن هذه المرة ترافقت الشائعة بكورونا، في خطوة لبث الذعر بين الأهالي.

قد يعجبك ايضا