طفل في مخيم الهول يؤدي صلاة العيد مع نساء وأطفال (فيديو)

جسر: متابعات:

تداول ناشطون تسجيلاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي قيل إنه، لطفل في مخيم الهول الواقع بمحافظة الحسكة، في أول أيام عيد الفطر.

ويظهر التسجيل طفلاً يقوم بأداء صلاء العيد، مع مجموعة أخرى من الأطفال والنساء، في المخيم خارج الخيم، ووفقاً لناشطين فإن الطفل أحد أبناء عناصر تنظيم داعش.

وتظهر في التسجيل إحدى السيدات وهي تحمل طبقاً، من الحلويات لتوزيعها بمناسبة العيد.

 

ويحتوي مخيم الهول على مجموعة من السجون التابعة لقوات سوريا الديمقراطية على الرغم من كونه معتقلاً كبيراً يقطنه 74 ألف شخص، منهم 31 ألفاً من السوريين، ونحو 32 ألفاً من حملة الجنسية العراقية، و11 ألفاً من عدة جنسيات أوروبية، وبعض هؤلاء يتم نقلهم إلى مخيم المالكية، قبل نقلهم إلى مناطق تشهد وجود مقرات أساسية لـ “قسد”، بهدف تسليمهم لدولهم الأم.

وكانت منظمة اليونسيف العالمية أصدرت بياناً قالت فيه إن “نحو ثلاثة آلاف طفل ينتمي أهلهم إلى 43 بلداً مختلفاً حول العالم، يعيشون في مخيم الهول”، فيما أكدت الأمم المتحدة أن أكثر من 211 طفلاً قضوا في طريقهم إلى المخيم بين شهري كانون الأول 2018 ونيسان 2019.

كما طالب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي التابع للأمم المتحدة بانوس موتيس، الحكومات بالمساعدة على تحديد مصير الأطفال الأجانب في مخيم الهول، وقال في مؤتمر صحفي: “يجب معاملة الأطفال أولاً وقبل كل شيء كضحايا، ويجب العمل على حلول أساسها المصلحة العليا للأطفال بغض النظر عن عمرهم أو جنسهم أو أي انتماء عائلي”.

بالأرقام …تعرف إلى تاريخ مخيم الهول منذ ١٩٩١ وحتى الآن

قد يعجبك ايضا