دورية أمريكة تحاول اعتراض أخرى روسية على طريق “M4” (فيديو)

جسر: متابعات:

حاولت مجموعة من العسكريين الأمريكيين كانوا داخل مصفحتين، اعتراض دورية للشرطة العسكرية الروسية على الطريق الدولي “M4” شمال سوريا.

وذكر مصدر مطلع في القوات الروسية بمطار القامشلي لموقع روسيا اليوم الأحد، إن “الحادث وقع على الطريق الدولي “M4″ قرب مدينة تل تمر بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا”.

ووفقاً للمصدر، فإن مصفحتين أمريكيتين قطعتا الطريق أمام الدورية الروسية، التي كانت تتجه من تل تمر إلى القامشلي، إلا أنه بعد محادثة وجيزة أكملت وحدات الشرطة الروسية مسارها، لتعود المجموعة الأمريكية إلى قاعدة قسرك (20 كم، شرق تل تمر بريف الحسكة)

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي تعترض فيها الدوريات الروسية والأمريكية طريق بعضهما البعض، ففي شهر شبط الفائت تداول ناشطون تسجيلاً مصوراً لناقلة جند أمريكية ثقيلة، وهي تمنع عربة روسية مدرعة من طراز “تيغر” تسير بسرعة أكبر من اللازم من أجل تجاوزها، على جانب الطريق الإسفلتي، لتجبرها على التوقف، ما كاد يسفر عن مصرع رجل، وذلك على طريق M4 .

وعلق حينها المسؤول العسكري الروسي السابق الجنرال ليونيد إيفاشوف بالقول “مثل هذه الحوادث بين القوات الروسية والأمريكية ستستمر، لكنها لن تتحول إلى مواجهة مفتوحة”.

جنرال روسي يعلق على حادثة السباق بين المدرعتين الروسية والأمريكية في سورية (فيديو للمدرعتين)

قد يعجبك ايضا