عائلة “يسار المقداد” تطالب “الجيش الوطني” بإطلاق سراح ابنها

جسر – متابعات

نشرت عائلة القيادي في الجيش الحر بدرعا، يسار المقداد (أبو ثائر)، بياناً طالبت فيه “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، بإطلاق سراح ابنها، المعتقل دون سبب منذ شهر ونصف.

وجاء في البيان، الذي نشرته العائلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه “أثناء قيام يسار المقداد بالدخول الى مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الشمالي قامت القوى الأمنية هناك باعتقال يسار المقداد بتاريخ ٧/ ١١/ ٢٠٢١ إلى تاريخ اليوم، حيث مضى على تغييبه شهر ونصف”.

وأضاف البيان: “نحن عائلة يسار المقداد نطالب القوى الثورية والجيش الوطني وكل من له سلطة في الشمال السوري المحرر بإيقاف احتجاز يسار المقداد وإطلاق سراحه”.

ورفض بيان العائلة أي “اتهام قد يوجه له بعد كل ما قدم على مدار عشر سنوات من عمر الثورة السورية وبعد اعتقاله وتعذببه على يد قوات النظام وخروجه الى الشمال بهدف عدم تسليم سلاحه بعد فرض التسويات وتسليم السلاح في الفترة الاخيرة في درعا”.

وطالبت عائلة يسار المقداد “جميع القوى الثورية في الشمال السوري ان يكونو على قدر المسؤولية بالعمل على اطلاق سراح يسار الذي خاض أغلب معارك التحرير ضد نظام الأسد، وضد التطرف، على تراب حوران”.

https://www.facebook.com/oroa.mokdad/posts/10224057021166178?__cft__[0]=AZX0Snb5JjJLd6AF3Nc5dIUUgWWwgVUe_N5WGYhOvLFb0WcR-rzLDDZ2n-tAcIEXxzAXT153JlEz887voKc7wvqGB58cymtKlrdBWcnBvPp_3bsFctGCrlzrFxN78DLKS6I&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا