عاجل: نفذ صبرهم من مسرحياته الإستعراضية.. طائرة أميركية تهاجم حاجزاً للنظام في القامشلي

جسر: القامشلي:

بلدة تل الذهب

شنت طائرة أميركية هجوماً على حاجز تل الذهب جنوب مطار القامشلي في محافظة الحسكة، وقصفته بالصواريخ، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتيل من قوات النظام وجرح اثنين آخرين. وجاء الاستهداف بعد أن حاول عناصر الحاجز اعتراض دورية تابعة للجيش الأميركي ومنعها من المرور من الحاجز.

وكانت قوات النظام وعناصره قد اعترضوا بطريقة مسرحية واستعراضية الدوريات الاميركية، ليصوروها وينشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تعامل الاميركان في المرات الماضية بهدوء مع هذه الحالات، لكن يبدو أن طريقة التعامل قد تغيرت منذ الآن فصاعداً ولن يسمح لجنود النظام بالقيام بتلك الاستعراضات المجانية.

وكان جندي اميركي قد قتل سابقاً جراء انقلاب عربة عسكرية اميركية خلال مطاردة مع دورية روسية في الحسكة أيضاً. وأعلنت القوات الأميركية في سوريا، عن وفاة أحد جنود قوة المهام المشتركة، في “عملية العزم الصلب” في ريف الحسكة الشمالي. وذكر بيان للقوة، الثلاثاء21 تموز الجاري، بأن “الحادث وقع حين انقلبت عربة مدرعة خلال إجراءَها دورية عسكرية بريف الحسكة الشمالي”، والوفاة وقعت في حادث غير قتالي، وأنها فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث.

هذا فيما أكدت صفحات تواصل اجتماعي محلية في محافظة الحسكة، ونقلاً عن شهود عيان، بأن الحادث وقع جراء مطاردة العربة الاميركية لأخرى روسية في المنطقة.

وقد تكررت في الآونة الاخيرة حالات الاحتكاك المباشر بين القوات الأميركية، والاخرى الروسية العاملة في شمال شرق سوريا، وأدت في بعض الاحيان إلى تصادم بين العربات المدرعة، لكن مواجهة مسلحة لم تحدث حتى الآن، وتعتبر حالة الوفاة التي وقعت أمس، اول خسارة بشرية هناك للقوات الاميركية.

شاهد بالفيديو.. انقلاب مدرعة أمريكية في الحسكة

وقوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب هي قوة مهام مشتركة أُنشئت من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش). شكّلتها القيادة المركزية الأمريكية في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2014، وقد تم انعقاد أول مؤتمر لهذا التحالف في الأسبوع الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2014. تمت تسمية العمليات بهذا الاسم من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، وتتألف من القوات العسكرية الأمريكية وأفراد من أكثر من 30 بلدًا.

قد يعجبك ايضا