“عبدي”: تركيا ستهاجم عين العرب ومنبح وتل رفعت.. ونتطلع للتنسيق مع “الجيش السوري”

جسر – متابعات

صرّح مظلوم عبدي القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، أن تركيا تتحضر لشن هجوم على عين العرب ومنبج وتل رفعت في ريف حلب، مشيراً إلى استعداد “قسد” للمواجهة وتطلعها للتنسيق مع جيش نظام الأسد.

وقال عبدي في مؤتمر صحفي عبر تطبيق “زوم” إن أميركا وروسيا تعارضان الهجوم التركي وهي “مواقف جيدة، لكن المواقف الدولية يجب أن تكون أقوى لأن تركيا مصممة على الهجوم”.

وأضاف أن “الإدارة الأميركية أخبرتني بشكل رسمي عبر بريت ماكغورك برفضها للعملية التركية، واشنطن تتواصل مع أنقرة لإيقاف هذه الهجمات”، وفق ما نقل موقع “نورث برس” المقرب من “الإدارة الذاتية”.

وطالب عبدي من الإدارة الأميركية أن “يفرض الكونغرس عقوبات على تركيا بعد شنها هذه الهجمات وخرقها لاتفاقية وقف إطلاق النار، مضيفاً أنه “لا علاقة لنا بتفجير إسطنبول ونطالب بلجنة تحقيق دولية لتقصي الحقيقة”.

وأردف قائد “قسد” أن “سوريا جزء من جامعة الدول العربية، ولا بد من مواقف حازمة لمصر ودل عربية أخرى”.

ولفت إلى استعداد “قسد” لأي هجوم تركي “وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها، وأردوغان يعادي كوباني منذ المعركة ضد داعش”، حسب قوله.

وتابع بالقول: “إذا ما بدأت تركيا الحرب ستشتعل الحدود السورية التركية بأكملها… حماية المنطقة هي وظيفة الجيش السوري ونتطلع إلى التنسيق معاً للتصدي للهجمات التركية”.

وأطلقت تركيا الأحد الفائت عملية “المخلب ـ السيف” الجوية ضد مواقع “حزب العمال الكردستاني” (PKK) وذراعه في سوريا، بعد نحو أسبوع من مقتل 6 مدنيين أتراك وإصابة 81 آخرين جراء تفجير إرهابي وسط إسطنبول.

“أردوغان” يتحدث عن استكمال إنشاء “حزام أمني” بشمالي سوريا

قد يعجبك ايضا