“عبدي” يطالب التحالف الدولي بدعم الاستقرار والاقتصاد بشمال شرقي سوريا

جسر – متابعات

طالب القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” التحالف الدولي، بمكافحة التطرف ودعم الاستقرار والاقتصاد، في المناطق التي طُرد منها تنظيم “داعش” شمالي وشرقي سوريا، الواقعة تحت سيطرة “قسد”

ونشر “عبدي” تغريدة في حسابه بموقع “تويتر”، قال فيها: “سيجتمع التحالف الدولي ضد داعش غداً لمناقشة إلحاق الهزيمة الدائمة لداعش. لضمان تحقيق النصر المستدام، يجب ألا ننسى أن عشرات الآلاف من النساء والأطفال ومقاتلي داعش لا يزالون في مخيمات ومراكز الاحتجاز في شمال وشرق سوريا”.

وأضاف: “ندعو التحالف إلى المساعدة في إعادة هؤلاء الأشخاص إلى بلدانهم الأصلية، ودعم برامج التعليم ومكافحة التطرف، وكذلك دعم الاستقرار والانعاش الاقتصادي في المناطق المحررة لمعالجة الأسباب الجذرية للتطرف”.

وأعلنت “قسد” في 23 آذار/ مارس عام 2019، القضاء على آخر معاقل تنظيم “داعش” في منطقة الباغوز بريف دير الزور، بدعم مباشر من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن المنطقة ما زالت في حالة من الفوضى نتيجة سياسات “قسد” وظهور خلايا تنظيم “داعش” مجدداً.

ويترأس وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بالعاصمة الإيطالية روما.

قد يعجبك ايضا