“عبد الستار عيروض” أول طبيب سوري يتوفى بسبب “كورونا”

جسر: متابعات

فارق المواطن السوري عبد الستار عيروض الحياة إثر إصابته بفيروس كورونا في إيطاليا.

وقالت “رنيم عيروض” ابنة أخ الراحل، في منشور عبر “فيسبوك” إن عمها الدكتور “عبد الستار عيروض” (٨٠ عاماً) رحل إثر إصابته بفيروس “كورونا” الذي انتقل إليه بالعدوى من أحد المرضى في “إيطاليا” التي درس فيها الطب وعمل فيها لأكثر من 50 عاماً، بحسب موقع “سناك سوري” الموالي للنظام.

وقال “ياسين اليافعي” أحد أبناء الجالية اليمنية في “إيطاليا” إن “عيروض” الذي استمر في ممارسة الطب في “إيطاليا” حتى بعد بلوغه سن التقاعد ووصوله إلى الثمانين من عمره، تلقّى اتصالاً من أحد مرضاه فذهب إليه في المشفى حيث اتضح أن المريض مصاب بفيروس “كورونا”.

وأضاف “اليافعي” في منشور له على “فيس بوك” أن العدوى انتقلت إلى “عيروض” من المريض المصاب، وقد أثّرت إصابة الطبيب بالفيروس بشكل كبير على جهازه التنفسي ولم يتمكن من تحمّل شدة المرض حيث توفي في مدينة “بياتشنزا” الإيطالية.

وبيّن “اليافعي” أن الدكتور “عيروض” الذي ينحدر من مدينة “حلب” السورية، حظي بسمعة حسنة في “إيطاليا” سواءً بين الإيطاليين أو بين أبناء الجاليات العربية.

ووصل عدد الوفيات جرّاء الإصابة الفيروس في “إيطاليا” إلى أكثر من 2500 ضحية من أصل أكثر من 31 ألف مصاب بحسب وسائل إعلام عالمية.

 

قد يعجبك ايضا