عشرات آلاف المتظاهرين الروس تضامناً مع حاكم مدينتهم لمحاكمته بتهمة القتل! (فيديو)

جسر: متابعات:

خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين الروس في مدينة خاباروفسك الشرقية، يوم السبت الفائت، ، في احتجاجات اعتراضاً على محاكمة حاكم المنطقة، بتهمة “إعطاء أوامر بتنفيذ عدّة عمليات قتل”.

وكانت محكمة في موسكو أدانت أمس، الجمعة، سيرغي فورغال (50 عاماً) بتهمة اغتيال عدة رجال أعمال منذ 15 عاماً، وذلك بعد محاكمة توقفت مدّة شهرين لأسباب تتعلق بانتشار كوفيد-19، ونفى فورغال تلك التهم مراراً.

وقالت وسائل إعلام محلية بينهما موقع DVHab.ru إن الاحتجاج هو الأكبر في تاريخ المدينة التي يقطنها نحو 600 ألف شخص، معللة ذلك بالشعبية الكبيرة التي يتمتع بها رئيس البلدية.

وأظهرت لقطات فيديو محتجين في الشارع يصيحون “موسكو اذهبي بعيداً!” و”سيرغي فورغال خيارنا”، فيما قال آخرون “كلّنا سيرغي فورغال”، وأكد الموقع المذكور أن عدد المتظاهرين تراوح بين 20 و30 ألفاً.

وكان فورغال قد انتخب حاكماً لمنطقة خاباروفسك في العام 2018 حاصداً 70 بالمئة من الأصوات في المدينة، ما سبب حرجاً واسعاً للحزب الحاكم (يدينايا راسيا – روسيا الموحدة) الذي يرأسه الرئيس السابق دميتري ميدفيديف.

ويأتي توقيف فورغال بعد تنظيم روسيا استفتاء شعبي بهدف إجراء تعديلات دستوري تتيح للرئيس بوتين الذي دخل الكرملين في مطلع الألفية الثالثة، البقاء في السلطة حتى العام 2036.

المصدر: موقع يورو نيوز

قد يعجبك ايضا