عصابات لبنانية ترتكب جرائم خطف واعتداء بحق سوريين وسوريات عند الحدود

جسر – متابعات

سجلت عشرات عمليات الخطف والاعتداء على سوريين وسوريات، خلال الأيام الـ10 الماضية، على يد عصابات لبنانية، منتشرة عند الحدود مع سوريا.

وتشهد الحدود اللبنانية السورية في البقاع الشمالي خلال الفترة الأخيرة تفلتاً غير مسبوق، حيث تسود الاعتداءات وعمليات الخطف مقابل فديات مالية، وينشط تهريب السلع والمحروقات والبشر، فضلاً عن ظاهرة تهريب السوريين إلى لبنان، ومنه إلى قبرص والدول الأوروبية، حسب ما كشف مصدر أمني لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وبحسب المصدر، بلغ عدد عمليات الخطف والاعتداء في الأيام العشرة الماضية، أكثر من 25 عملية خطف واعتداء على فتيات سوريات من قبل المهربين، ومنها إقدام المهربين من أفراد هذه العصابات على خطف امرأة ستينية مريضة على الحدود اللبنانية السورية كانت برفقة زوجها طلب خاطفوها فدية 5 آلاف دولار مقابل الإفراج عنها، وبعد الضغط من قبل العشائر على الخاطفين للإفراج عنها عملوا على تخفيض الفدية إلى ألفي دولار أميركي، قبل أن يفرج عنها تحت ضغط العشائر والتدخلات السياسية.

كما سجل في يوم واحد قيام العصابات باختطاف 25 سورياً كانوا يعملون على نقلهم عبر طرقات التهريب غير الشرعية إلى الأراضي اللبنانية من مختلف المناطق السورية ومن مَختلف الأعمار.

ووفق ما نقلت الصحيفة، ترتكز هذه العمليات عند ما يعرف بـ”ساقية جوسية” المتفرعة من نهر العاصي الفاصلة بين البلدين والممتدة من منطقة القاع شرقاً وصولاً إلى حوش السيد علي غرباً بطول 22 كيلومتراً على المعابر غير الشرعية، المعروفة باسم عائلات المنطقة التي يسيطر أبناؤها عليها، ومنها آل ناصر الدين وآل جعفر وآل عواد وغيرها مثل القصير وحوش السيد علي ومطربا.

قد يعجبك ايضا