عقب شجار.. إحراق مخيم للاجئين السوريين في لبنان (فيديو)

أضرم عدد من الأشخاص اللبنانين النار في مخيم المنية شمال لبنان، والذي يقطنه لاجئون سوريون، يوم أمس السبت 26 كانون الأول/ ديسمبر.

جسر- متابعات

أضرم لبنانيون النار في مخيم المنية شمال لبنان، والذي يقطنه لاجئون سوريون، يوم أمس السبت 26 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان، فإن عدداً من اللبنانين، أقدموا على إضرام النار عمداً في عدد من الخيام العائدة للاجئين سوريين في مخيم “المنية” شمالي لبنان، وذلك على إثر إشكال فردي وقع بين شخص لبناني من “آل المير” وبعض العمال السوريين القاطنين في المخيم.

وتطورت المشادة الكلامية إلى اشتباك بالأيدي بين أشخاص لبنانين ولاجئين سوريين، أفضى في نهاية الاشتباك إلى سقوط ثلاثة جرحى، بحسب الوكالة اللبنانية.

وأضافت الوكالة، أن عدداً من الشبان الذين ينتمون لعائلة “آل المير” أقدموا على إحراق بعض خيام اللاجئين السوريين عمداً، عقب الاشتباك.

وفيما حضرت قوات الدفاع المدني إلى المخيم، وعملت على إخماد الحرائق، تدخلت القوى الأمنية اللبنانية بهدف ضبط الوضع، في ظل حالة توتر شديدة سادت المخيم.

من جهتهم علّق ناشطون سوريون على أحداث المخيم عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وأوضح الصحفي السوري “أحمد القصير” الذي يقيم في لبنان تفاصيل ما جرى عبر منشور له على فيسبوك.

وقال إن المخيم قديم في لبنان وأنه يعود لحوالي 40 سنة، ويقطنه عمال سوريون قبل اندلاع الثورة السورية، حيث يتمتعون بسمعة حسنة، ولا مشاكل تذكر لديهم مع أحد، وقد بدأ الإشكال الأخير في المخيم، بين عمال في المخيم يعملون مع عائلة “آل المير” اللبنانية، وعمال سوريون، بسبب خلاف على دفع أجور عملٍ سابق، وعندما حاول أحد الأشخاص من عائلة “المير” طلب عمال رفض هؤلاء الذهاب معه، ما أدى إلى وقوع خلاف مع أحدهم أدى إلى ضرب شاب من “آل المير” الذي عاد ثانية ومعه مجموعة من الشبان من العائلة، أقدم أحدهم على التهديد بالسلاح وضرب امرأة، ما أثار حفيظة بعض الشباب السوريين الذين جردوه من سلاحه وضربوه، ثم طردوه خارج المخيم.

وأضاف “أحمد” أن شباناً آخرين من عائلة “آل المير” قدموا من بلدة “بحنين”، ثم أطلقوا النار على خيام النازحين، وعمدوا إلى حرق الخيام.

وفي السياق، نشر ناشطون سوريون أرقام هواتف متطوعين لبنانيين، أبدوا استعدادهم لإيواء اللاجئين السوريين وتقديم المساعدة لهم، عقب الحريق الواسع الذي أصاب المخيم.

الجدير ذكره، أن مخيمات اللاجئين السوريين تشهد بين الحين والآخر، حوادث اعتداء وانتهاكات يقوم بها بعض اللبنانين، متأثرين بتحريض بعض الجهات اللبنانية على الصعيدين الإعلامي والسياسي.

ويستهدف هذا التحريض وجود اللاجئين السوريين في لبنان، حيث تتناغم مصالح هذه الجهات مع مصالح نظام الأسد، بهدف الضغط على النازحين وإرغامهم على العودة إلى سوريا.

https://www.facebook.com/Immigrantsnow/posts/192996372545343?__cft__[0]=AZWGlcPCvYw3F61NBBt2q1rPEkkwpENrnGSjLjnPxMqUOGeSOCobWN-ucyt5lD87s1TPRkrHr_HJ3ChHqXScsl0pYx3pEX0Yhi_N8ZS2piL55qLPQy1BvZ4V0cuiDQgn_a6slaKGCHIgv5YmjWt2sCoY&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا