شركة إسرائيلية تنشر نتائج قصف مواقع عسكرية للنظام وإيران في سوريا

جسر – متابعات

نشرت شركة تقنية إسرائيلية صوراً، لنتائج القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعد منتصف ليلة يوم الخميس الماضي، مواقع عسكرية لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا.

ونشرت ImageSat International الإسرائيلية عبر حسابها في تويتر، صوراً من الأقمار الصناعية، لآثار القصف الذي استهدف المواقع العسكرية قرب منطقة مصياف بريف حماة الغربي.

وقالت الشركة إن “الهجوم دمر أربعة مبان من المحتمل أنها كانت تستخدم لخلط وصب مكونات محركات الصواريخ والرؤوس الحربية”، مضيفة أن “الهدف من الهجوم هو إضعاف إنتاج الصواريخ في سوريا، التي ربما تصنعها دمشق لحزب الله اللبناني، وذلك من خلال الإضرار بعناصرها الحاسمة”.

وأفاد “المرصد السوري لحقوق الانسان” أن “الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت ليلاً منطقة مصياف، دمرت مستودعات تتمركز فيها ميليشيات إيرانية وأدت إلى مقتل 9 أشخاص”.

وأوضح المرصد أن “القصف الإسرائيلي استهدف مراكز عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية ومستودعات ضمن معامل الدفاع غرب مدينة مصياف بريف حماة، والتي تتواجد فيها ميليشيات إيرانية من جنسيات سورية وغير سورية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن”.

وقال إن “9 أشخاص على الأقل قتلوا بالقصف، بينهم 4 سوريين، لا يعلم فيما إذا كانوا من قوات النظام، أو يعملون في صفوف القوات الإيرانية، إضافة 5 مجهولي الهوية”.

وأعلنت إسرائيل خلال السنوات الماضية شن عشرات الغارات الجوية استهدفت معظمها شحنات أسلحة إيرانية يُعتقد أنها متجهة إلى ميليشيا “حزب الله” في لبنان، كما تشن طائرات حربية يرجح أنها إسرائيلية، غارات جوية على مواقع لميليشيات إيران بريف دير الزور، بين الحين والآخر.

قتلى بقصف إسرائيلي على مواقع عسكرية للنظام وإيران في سوريا

قد يعجبك ايضا