عقوبات أمريكية على “أحمد لقمان طالب” لدعمه تنظيم القاعدة في أستراليا

أعلن  مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية،  عن فرضه عقوبات على المدعو “أحمد لقمان طالب” بسبب كونه أحد داعمي تنظيم القاعدة في أستراليا، ذلك وفقا لمكتب المراقبة.

جسر: متابعات:

أعلن  مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية،عن فرضه عقوبات على المدعو “أحمد لقمان طالب” بسبب كونه أحد داعمي تنظيم القاعدة في أستراليا، وذلك وفقا لمكتب المراقبة.

وفي بيان لمكتب مراقبة الأصول صدر يوم أمس الإثنين، فإن أحمد لقمان طالب  قدم الدعم المادي والمالي والتقني والخدمي للقاعدة، كما تشمل العقوبات شركة “طالب وأولاده”.المملوكة بشكل كامل من قبل أحمد طالب.

من جهته وزير الخزانة الأميركية، ستيفين منوتشن، قال إن “التنظيمات الإرهابية مثل القاعدة تستخدم ميسرين ماليين من أجل نقل الأموال حول العالم من أجل مساعدتهم في تنفذ نشاطاتهم الإرهابية.” مشيراً إلى أن وزارة الخزانة ملتزمة بتعطيل أية نشاطات مالية لتنظيم القاعدة في جميع أنحاء العالم، إلاّ أنّ هذا الأمر لم يكن ليتم من دون تعاون السلطات الأسترالية، وفق موقع “الحرة.”

يذكر أن العقوبات تشمل كامل ممتلكات ومصالح أحمد طالب داخل الولايات المتحدة، وتحظر أية تعاملات تمر عبر أميركا، أو التعامل مع أفرادها، وفي حال مخالفة هذه العقوبات سيتم فرض عقوبات على المخالف.

ويعمل أحمد طالب في تجارة الأحجار الكريمة التي تتيح له حسب البيان الأمريكي توفير الغطاء المالي لدعمه تنظيم القاعدة.

قد يعجبك ايضا