عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات مرتبطة بإيران وميليشياتها

جسر – متابعات

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، شركة الطيران العراقية فلاي بغداد ورئيسها التنفيذي على قائمة العقوبات، إضافة إلى أشخاص آخرين مرتبطين بإيران.

واتهمت الوزارة الأمريكية الشخصيات والكيانات، بتقديم المساعدة إلى ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، والمجموعات الوكيلة له في العراق وسوريا ولبنان.

وفرضت الوزارة عقوبات على شركة الطيران العراقية “فلاي بغداد” ومديرها التنفيذي، بدعوى تقديم المساعدة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وذكر البيان أسماء القادة الثلاثة في كتائب “حزب الله” المدرجين في لائحة العقوبات، وهم حسين مؤنس العبودي، ورياض علي حسين العزاوي وأوقد محسن فرج الحميداوي، بالإضافة إلى بشير عبد الكاظم علوان الشباني، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي بغداد.

ووفق الخزانة الأميركية، سلمت رحلات طيران فلاي بغداد شحنات أسلحة إلى مطار دمشق الدولي في سوريا لنقلها إلى أعضاء “الحرس الثوري الإيراني”، و”فيلق القدس” والميليشيات المتحالفة مع إيران على الأرض في سوريا، بما في ذلك “الحرس الجمهوري” التابع لنظام الأسد، و”حزب الله” اللبناني، وكتائب “حزب الله” العراقي.

قد يعجبك ايضا