عقوبات أمريكية على فصيلي “العمشات” و”الحمزات” في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على فصائل وشخصيات بـ”الجيش الوطني السوري”، أشهرها “أبو عمشة” و”سيف أبو بكر”.

وأدرجت الخزانة الأمريكية كلاً من فرقة “السلطان سليمان شاه” وقائدها محمد الجاسم (أبو عمشة) وشقيقه وليد الجاسم، إضافة إلى فرقة “الحمزة” وقائدها سيف بولاد أبو بكر، فضلاً عن شركة لتجارة السيارات في ولاية إسطنبول التركية تعود ملكيتها لفصيل “السلطان سليمان شاه”.

واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية هذه الفصائل والشخصيات بعدما اتهمتها بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان أو تواطؤها في المشاركة بها بشكل مباشر أو غير مباشر، ضد المقيمين والفئات الضعيفة من السكان في منطقة عفرين شمالي حلب.

وقالت الوزارة إن فرقة “العمشات” تنشط في ريف حلب وتسيطر على المدنيين، وتعرضهم للاختطاف والابتزاز، مؤكدة أن الفرقة استهدفت سكان عفرين الأكراد وعرضتهم للمضايقات والاختطاف ولانتهاكات أخرى، بغرض إجبارهم على ترك منازلهم أو دفع فدية كبيرة مقابل إعادة ممتلكاتهم أو أفراد عائلاتهم، وفق ما نقلت قناة “الشرق”.

وأشارت إلى أن فصيل “الحمزات”، متورط بعمليات اختطاف وسرقة ممتلكات وتعذيب، ويدير مراكز احتجاز تأوي المختطفين لفترات طويلة، ويطلب فدية لإخراجهم، والذين غالباً ما يتعرضون للاعتداء الجنسي على أيدي مقاتلي الفرقة.

قد يعجبك ايضا