“علامة” جديدة تظهر على يد الزعيم الكوري وطبيب يعلق (صورة)

جسر: متابعات:

نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، صورة لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، حيث تظهر على يده علامة، وذلك أثناء حضور مراسم الانتهاء من بناء مصنع للأسمدة، في أول ظهور علني للزعيم الكوري، بعد مرور ٢٠ يوماً على شائعات تحدثت عن أزمة صحية يمر بها.

 

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن أحدالأخصائيين في مجال الطب من الولايات المتحدة، بين أن الآثار على يد رئيس الدولة يمكن أن تدل على تنفيذ إجراء طبي خاص بأمراض القلب والأوعية الدموية، وربما أخذ عينة من الشريان الكعبري.

ونشر الإعلام الحكومي الرسمي في كوريا الشمالية، يوم أمس، مشاهد تظهر زعيم البلاد “كيم جون أون”، بعد مرور ثلاثة أسابيع من التكهنات والإشاعات حول وضعه الصحي المتأزم.

وظهر “كيم”، وهو يقص شريط افتتاح معمل للأسمدة، في منطقة من شمال العاصمة الكورية الشمالية بيونع يانغ، كرمز لاختتام أعمال بناء المعمل الجديد، برفقة عدد من المسؤولين البارزين بالإضافة لشقيقته كيم يو جونغ.

ويعتبر هذا الظهور، هو الأول من نوعه “لكيم”، منذ 11 من شهر نيسان الماضي، وبعد غيابه عن عدة احتفالات ومناسبات واجتماعات بارزة في البلاد لم يسبق وتغيب عنها سابقاً، كان أبرزها احتفال البلاد بعيد الميلاد الـ 108 لمؤسس النظام الشيوعي في كوريا الشمالية وجد الزعيم الحالي، كيم إل سونغ.

وامتنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التعليق على تقرير لوكالة أنباء كوريا الشمالية الحكومية، يشير إلى ظهور علني لزعيم البلاد كيم جونج أون لأول مرة منذ 11 نيسان

قال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “أفضل عدم التعليق على ذلك… سيكون لدينا ما نقوله عن ذلك في الوقت المناسب”.

وكانت موجة التكهنات حول صحة “كيم” واهليته لمتابعة الحكم، قد بدأت بعد نشر شبكة “سي أن أن” الأمريكية تقارير منقولة عن الاستخبارات الامريكية، تؤكد خضوع زعيم كوريا الشمالية لعملية فاشلة للقلب أدت لتدهور حالته الصحية.

قد يعجبك ايضا